جيهان نصر.. شهرة وحجاب وغياب (بروفايل)

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استطاعت النجمة المصرية المعتزلة، جيهان نصر، أن تحجز لنفسها مكانا في قلوب الجماهير العربية، رغم رحلتها القصيرة في عالم الأضواء والشهرة.

 لم تسقط جيهان من ذاكرة المشاهد العربي، ولم تهجر خياله، ربما لأنها تمتلك ملامح استثنائية، وضحت بالفن من أجل تكوين عائلة، وربما لأنها لم تقدم أي عمل يخرجها من حسابات الجمهور، ولم يتم ضبطها متلبسة بالسير عكس الاتجاه.

وبمناسبة ذكرى ميلاد جيهان نصر، والتي تحل اليوم 11 مايو/ أيار 2022، تستعرض "العين الإخبارية" ملامح مهمة من حياتها.


من هي جيهان نصر؟

اسمها جيهان نصر عيسى محمد، من مواليد 11 مايو/ أيار 1972، وبعد الانتهاء من دراستها الثانوية، التحقت بكلية رياض الأطفال وحصلت على شهادة البكالوريوس، ثم اتجهت للعمل في مجال الإعلانات، ومن هنا لفتت أنظار المخرجين والمنتجين، فقد تميزت بوجهها الملائكي وطلتها الرائعة.

ومن نافذة الإعلانات، انتقلت جيهان نصر إلى عالم التمثيل، ونجحت في إثبات موهبتها وحضورها بشكل سريع، إذ باتت في غضون 5 سنوات من نجمات الصف الأول، وتهافتت شركات الإنتاج على التعاقد معها.


أعمال جيهان نصر

قدمت جيهان نصر للسينما 19 فيلما أبرزها "زوجة رجل مهم، الكيت كات، اللي رقصوا ع السلم، زيارة السيد الرئيس، خليل بعد التعديل، سكة سفر".

كما توهجت على شاشة التليفزيون بـ 35 مسلسلا أشهرها "المال والبنون، الأبطال، ومن الذي لا يحب فاطمة، برئ في ورطة، مذكرات زوج" ويضم سجلها الفني أيضا 4 مسرحية هي "المحظوظ وأنا، بهلول في إستنبول، أنا والنظام وهواك، عصفور ودبور".


الزواج والاعتزال

قررت جيهان نصر الاعتزال في أواخر التسعينيات، وذلك بعد أن تزوجت الملياردير سعود الشربتلي في عام 1998، وكان من ضمن شروط الزواج أن تعتزل الفن.

 بالفعل وافقت جيهان نصر على هذا الشرط وتزوجت وابتعدت تماماً عن الأضواء، ثم قررت ارتداء الحجاب.


ورزقت صاحبة الوجه الملائكي بـ 4 أبناء من زوجها هم سهامر، سيف، سارة، وسلطانة، وهي تعيش الآن متنقلة بين كندا ولندن والقاهرة وجدة، وتقيم بشكل دائم في لندن، ورغم مرور أكثر من 20 عاماً على اعتزالها ما زال الجمهور يتذكرها لأنها تعتبر واحدة من جميلات التسعينيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة