تبون يجري مشاورات سياسية موسعة مع الأحزاب

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مشاورات سياسية باشرتها الرئاسة الجزائرية، منذ الأسبوع الحالي، مع قادة الأحزاب تنبؤ بتغييرات كبرى قد تشهدها في القريب.

واستقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأربعاء، الاتصال الأسبق والشخصية المعارضة عبد العزيز رحابي، وكذا عبد العزيز بلعيد رئيس حزب "جبهة المستقبل" صاحب المركز الرابع في البرلمان الجزائري، وفق ما كشفت عنه الرئاسة الجزائرية.

والإثنين الماضي، التقى الرئيس تبون أيضا ببعض قادة الأحزاب السياسية، بينهم جيلالي سفيان رئيس حزب "جيل جديد" المعارض.


نقاش عميق

وكشف جيلالي سفيان عقب لقائه الرئيس الجزائري في تصريحات إعلامية، عن تطرقه مع الرئيس عبد المجيد تبون لعدة قضايا محلية ودولية.

ولفت إلى أن اللقاء تطرق "إلى كل الملفات الهامة التي تعرفها البلاد، مثل تسيير شؤون البلاد، والأزمة الاقتصادية، وعلاقات الجزائر الخارجية والأزمات التي يعرفها العالم".

وأكد على أن الرئيس الجزائري "يريد من كل هذا حوارا بناء لكي تكون الطبقة السياسية على علم بكل ما يجري في كل المجالات، والهدف من هذا يتمثل في جعل هذه اللقاءات تقليدا في الجزائر من أجل تقوية الجبهة الداخلية".

جيلالي سفيان انتقد أيضا في تصريحاته الصحفية "وضعية الإعلام في الجزائر"، واعتبر أن "وسائل الإعلام أصبحت عقيمة في هذا الجانب"، ودعا إلى ضرورة ما سماه "ترك اللغة الأحادية والعمل على كيفية إيصال المعلومة للرأي العام".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة