تميّز استثنائي للسينما الهندية في مهرجان كان السينمائي الدولي

Bitajarod 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة بتجــرد: ستكون الهند بلد الشرف الرسمي في مهرجان كان السينمائي الذي سيُعقد في الفترة من 17 إلى 28 مايو. ويأتي هذا في الوقت الذي تحتفل فيه الهند بمرور 75 عاماً على استقلالها بينما يحتفل مهرجان كان السينمائي بدورته الخامسة والسبعين.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها مدينة كان دولة شرف رسميًا، علماً بأنه سيستمر سنوياً مع دول مختلفة في المستقبل أيضاً.

هذا يعني أنه في ليلة افتتاح Marche Du Films، سيكون التركيز على الهند والسينما الخاصة بها وثقافتها. وهذا يعني أيضاً أنه ستكون هناك للفرق الهندية والموسيقى الشعبية الهندية في الليلة الضخمة. ليس هذا فقط، ولكن المطبخ الذي سيتم تقديمه في حفل الافتتاح سيكون أيضاً هندياً وفرنسياً.

وستكون الهند أيضًا بلد الشرف في Cannes Next (هو مؤتمر تنفيذي ومنصة تطوير أعمال مدفوعة بالابتكار تستكشف مستقبل قطاع الترفيه. إنه تجمع فريد من نوعه يعزز الشراكات ويعزز فرص العمل من خلال ربط الإبداع على مستوى عالمي بأحدث الأعمال والابتكارات التكنولوجية)، حيث ستُمنح خمس شركات ناشئة جديدة فرصة للترويج للصناعة السمعية والبصرية. سيشارك عشرة محترفين في شبكة يوم الرسوم المتحركة.

وفي الوقت نفسه، وفقاً لما أوردته Indiatoday.in، تم اختيار خمسة أفلام من الهند من قبل وزارة الإعلام والإذاعة لقسم Marche Du Films “Goes To Cannes” في مهرجان كان السينمائي؛ Baghjan، Bailadila، Ek Jagah Apni، Follower وShivamma. سيشهد Rocketry – The Nambi Effect لـ “آر مادهافان” عرضاً عالمياً لأول مرة في المهرجان، يوم الخميس 19 مايو كجزء من احتفال الهند بصفتها الدولة الرسمية الفخرية في سوق كان السينمائي هذا العام.

و Rocketry: The Nambi Effect، هو فيلم درامي عن السيرة الذاتية لحياة “نامبي نارايانان”، وهو عالم سابق ومهندس طيران في فيلم منظمة أبحاث الفضاء الهندية.

ومن الأفلام الأخرى التي ستُعرض في مسرح أولمبيا بفرنسا Godavari، Alpha Beta Gamma، Boomba Ride، Dhuin وTree Full of Parrots.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة Bitajarod ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من Bitajarod ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة