الارشيف / فن / العين الاخبارية

Disco Maghreb.. ترويجي للسياحة يحدث ضجة في

ضجّة واسعة أحدثها كليب ترويجي للسياحة في ، بعد تحقيقه نسب مشاهدة قياسية خلال ساعات معدودة.

الفيديو حمل اسم "Disco Magreb" للفنان الفرنسي من أصول جزائرية "وليام سامي غريغ" المعروف في الوسط الفني بلقب "Dj Snake"، وحقق نسب متابعة فاقت 4 ملايين بعد أيام من طرحه.

الفيديو شارك فيه الفنان الكوميدي الجزائري مصطفى هيمون أحد أبطال سلسلة "بلا حدود" الشهيرة في تسعينيات القرن الماضي.

ولم يتضمن الفيديو أي كلمات غنائية، وحقق نجاحاً باهرا، حيث اعتمد الفنان "ديجي سنايك" على المزج الموسيقي لمختلف الطبوع الغنائية الجزائرية بشكل أثار دهشة المتابعين.

ترويج الفنان لم يتوقف على الموسيقى الجزائرية المتنوعة من مختلف مناطق البلاد، بل لكثير مما يرمز لثقافتها من عادات وتقاليد ومناطق سياحية.


الفيديو كليب تضمن أيضا رقصات ووجوده شبابية جزائرية من مختلف مناطق البلاد.

وفي تصريحات لوسائل إعلام فرنسية، كشف الفنان "ديجي سنايك" بأن الفيديو كليب "رسالة حب من الفنان إلى شعبه من خلال إبراز التنوع الثقافي للجزائر وشعبها".

وتحدث عن استلهام روح وتسمية عمله الفني الجديدة من اسم شركة جزائرية شهيرة في تسعينيات القرن الماضي لإنتاج أغاني الراي.


الشاب خالد على خط الجدل

وانقسم رواد منصات التواصل الاجتماعي بين معجب ومرحب بفكرة فيديو كليب التي أجمعوا على أنها "عمل ترويجي للسياحة في الجزائر"، وبينهم من أعرب عن دهشته لمدى قدرة الفنان على إحداث المزج الموسيقي لمختلف الطبوع الغنائية الجزائرية.

بينما اعتبر آخرون أن بعض المشاهد الواردة في فيديو كليب "ديجي سنايك" "غير واقعية" وبعضهم اعتبرها "مسيئة للجزائر".


والأربعاء، دخل الشاب خالد على خط الجدل الذي أحدثه فيديو كليب الفنان الفرنسي ذو الأصول الجزائرية "ديجي سنايك".

وفي تصريحات إعلامية وصف الشاب خالد منتقدي فيديو الكليب بـ"المرضى"، واعتبره "مشرفاً للجزائر".

الفنان العالمي أكد أيضا أن "ديجي سنايك" عاد بمشاهديه وجمهوره إلى "مصطفى بلا حدود وذكريات بوعلام ديسكو مغرب" في إشارة إلى الفنان مصطفى هيمون واسم شركة الإنتاج الموسيقي السابقة.

الشاب خالد ذهب أبعد من ذلك، عندما شدد في تصريحاته على الكليب "تناول يوميات الشباب الجزائري البسيط والحياة العادية للجزائريين والأحياء الشعبية".

بدورها نشرت الناشطة الجزائرية هاجر حمادي منشورا مطولا عن فيديو كليب "ديجي سنايك"، واعتبرت بأن ما قدمه الفنان مشاهد "حقيقة من الجزائر"، ودعت الجزائريين إلى تقبلها.


"هاجر" قالت في منشور لها إن ما تضمنه الفيديو كليب "وجه آخر للسياحة بالجزائر"، وقدمت أمثلة عن ذلك من تركيا وتايلاند وماليزيا وغيرها من دول العالم التي قالت إنها "تبني سياحتها على كل أوجهها".

أما الفنان الجزائري الكوميدي سمير زيان المعروف بلقب "مستر إكس" فقد كان له رأي "ساخر" فيما يخص الجدل الذي أحدثه فيديو كليب "ديسكو مغراب" على صفحته على "أنستقرام".

وكتب "ميستر إكس": "أولا، فيديو سنايك موجه للعالم، وليس للجزائريين، لكن في الفيديو كليب أظهر أمورا ليست موجودة في العالم لكنها موجودة فقط في الجزائر".

وتابع قائلا: "هذه اللقطة التي تظهر لك عادية ومعتاد عليها، لكن الأجنبي لم يرها في حياته لم ير في حياته شخصا يقود في دراجة نارية وهو بوضع نائم، ويقودها بحذاء صيفي فوقه جوارب".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا