الارشيف / فن / الطريق

وزيرة الثقافة: «تكريم محمد صبحي من المتروبوليتان تأكيد لحضور الفن المصري عالميًا»

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شهدت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تكريم أوبرا المتروبوليتان الأمريكية للفنان القدير محمد صبحى تقديرًا لجهوده المستمرة في إثراء الحياة الإبداعية فى وباعتباره أحسن ممثل لعب شخصية هاملت فى العمل المسرحى بحسب ما سجلته الموسوعة البريطانية.

وأهدته البث المباشر لأوبرا هاملت للموسيقار العالمي برات دين، والذى استقبلته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، بالمسرح الصغير وسلمه التكريم محمود عبد الله عضو مجلس إدارة أوبرا المتروبوليتان، بحضور حشد من الفنانين والنقاد والاعلاميين.

وأعربت وزيرة الثقافة، عن فخرها بتكريم القدير محمد صبحى من أوبرا المتروبوليتان، والذى يعد تاكيدا لحضور القوى الناعمة المصرية عالميا، وأضافت انه أحد رموز الابداع فى مصر والوطن العربى، مشيرة أنه نجح طوال مشواره الفنى فى صنع أعمال شكلت جانبا من وجدان اجيال متعددة.

من جانبه وجه محمد صبحى الشكر لوزارة الثقافة، التى استعادت الريادة الحضارية المصرية عالميا، كما أعادت إحياء التراث باعتبارة ملهما للابداع المعاصر ، وقدم التحية للأوبرا المصرية التى تعد حصن الفتون الجادة ونجحت فى جذب شرائح جماهرية جديدة من خلال مواد فنية مميزة ، مؤكدا إعتزازه بهذا التكريم من المتروبوليتان الامريكية ، كما استعرض جانبا من تاريخه الفنى وبعض المواقف التى مرت به اثناء عرضه مسرحية هاملت راويا عدد من درود أفعال الجمهور تجاهها انذاك .

اقرأ أيضًا: نجلاء بدر تطل على جمهورها مع الهضبة.. وتعلق: ”عمرو دياب في حتة تانية”

وسبق البث عرض جزء من مسرحية هاملت للانجليزى الشهير وليم شكسبير بطولة وإخراج محمد صبحي والتى تدور حول مأساة أمير وسعيه للانتقام من عمه كلوديوس الذى قاتل شقيقه للاستيلاء على العرش والزواج من أرملته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا