الارشيف / فن / اليوم السابع

هيئة الإعلام الأردنية تعلن منع عرض الأنيمشن Lightyear

قررت هيئة الإعلام الأردنية منع عرض الأنيمشن  "Lightyear" في دور العرض السينمائية بالمملكة بداية من 13 يونيو الجارى، وفقا لإحدى المواقع، ويأتي قرار المنع بسبب تضمن العمل على مشاهد تحتوى على المثلية جنسية، والتى تعد مخالفة لـ قوانين العمل بـ هيئة الإعلام.

وبالإضافة إلى ذلك أكدت هيئة الإعلام الأردنية على عدم التزام الشركة المنتجة لـ فيلم الأنيمشن الجديد، والموزعة للفيلم بـ حذف المشاهد ليتكمن الأردن من عرض الفيلم الجديد، ليصبح بذلك فيلم Lightyear هو أول فيلم رسوم متحركة لـ ديزنى  يتم منعه فى أكثر من دولة .

كما أكد الدكتور خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بمصر في تصريحات خاصة لـ ""، إن فيلم الأنيمشن Lightyear  لم يعرض على الرقابة حتى الآن، وذلك بعد الجدل الذى إثاره العمل في دول الخليج حيث تم منع عرضه فى والإمارات وغيرها من الدول بسبب وجود مشهد يحتوى على قبلة بين شخصيتين مثليتين.

ويدور الفيلم الجديد Lightyear أثناء قضاء سنوات في محاولة العودة إلى المنزل، وبالتالى يواجه Buzz Lightyear جيشًا من الروبوتات القاسية بقيادة Zurg الذين يحاولون سرقة مصدر الوقود الخاص به.

العمل من بطولة مجموعة متميزة من الأبطال منهم كريس إيفانز، كيكي بالمر، ديل سولز، تايكا وايتيتي، بيتر سون، أوزو أدوبا، جيمس برولين.

الشخصية الشهيرة  buzz أو كما هى مشهورة فى النسخ المدبلجة بالمصرى "باز يطير"، ظهرت في فيلم الرسوم المتحركة Toy Story، والذى نال جزءه الرابع جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فى حفل توزيع الجوائز الأوسكار فى دورته الـ92.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا