الارشيف / فن / احداث نت

اتولد ميت وخيانة شقيقه أصابته بالشلل.. مأساة جورج سيدهم وكيف حاول مبارك إنقاذه!!

  • 1/2
  • 2/2

الخميس ، 07 يوليو 2022 الساعة 01:35 (أحداث نت/ فكري عبدالله)

قدم جورج سيدهم مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح الاسكتشات الفنية من تأليف حسين السيد وألحان محمد الموجي إلى أن ظهرت أولى حلقات أضواء المسرح ولاقت نجاحا كبيرا فأطلقت كلمة “ثلاثي” على أضواء المسرح ونجحت في تقديم تقديم اسكتش “كوتوموتو” وغيرها من الاسكتشات الكوميدية الخفيفة التي تعتمد على البساطة والتلقائية.

أنا اتولدت ميت وكشف جورج سيدهم في حوار سابق عن الصعوبة التي واجهت والدته في الولادة، حيث قال: أنا اتولدت ميت، ووالدتي ظلت في حالة الوضع 3 أيام، في ظل ووجود صعوبات في الولادة وكانت عسرة وبشكل كوميدي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بمحرك 1000 سي سي.. سعر سوزوكي إسبريسو بعد الزيادات الأخيرة !!

خطوبة عمر كمال من طليقة أحمد الفيشاوي ندى الكامل.. المطرب يعلق: "هعمل فرح كبير أوي آخر الصيف"

خفايا صادمة وراء خلافات إلهام شاهين القوية مع نبيلة عبيد.. أسرار تكشف لأول مرة!

زواج عبد الباسط حمودة من نبيلة عبيد رغم فارق السن بينهم صدم الوسط الفني.. الفنان حسم الأمر بهذه الكلمات الرقيقة !!

الممثل العالمي سلمان خان يعيش حياة الملوك والامراء.. جولة داخل منزله تؤكد عشقه لهذا الشيء !!

بسبب قميص نوم.. بدرية طلبة تكشف سر خلافها مع عبلة كامل وعلاقتها بياسمين عبد العزيز!

معلومات عن خطيب الأميرة إيمان ابنة الملك الأردني.. جنسيته وفارق العمر بينهما صادم

مين من المطربين بيسلطنك؟.. إجابة مبروك عطية اضحكت شريف عامر !!

زبيدة ثروت.. اعلنت عشقها لـ عبدالحليم حافظ رغم مكانة والدها الكبيرة.. وصيتها بعد ان رفضت اسرتها زواجها منه ستصدمكم !!

فنان مصري تبرأ منه اهله بسبب الفن.. اشتهر بزواجه بأكثر من 205 امراة وأغلى مهر دفعه كان ربع جنيه.. من يكون؟!

“حلاقة العيد”.. أحمد حلمي يستغني عن شعره بالكامل لن تصدق كيف أصبح شكله الصادم!

بعد اعتذاره عن "أصحاب ولا أعز".. فؤاد يمين يرد على تصريحات إياد نصار بخصوص الفيلم

بملامح مشوهة.. إطلالة مفزعة لنجمة مصر الأولى نبيلة عبيد! ماذا حدث لها؟

خابي لام الشخص الأكثر متابعة في العالم.. حافظ للقرأن الكريم والمفاجأة في عمره وجنسيته !!

زفاف الممثلة دينا فؤاد من نجم هجوم المنتخب المصري يشعل مواقع التواصل.. أولى الصور من فندق الريتز كارلتون!!

وتابع جورج سيدهم: الداية اعتبرتني  متوفي ولفتني  في قماش ووضعتني  بعيدًا، لكن جارة لهما حينما سألت عني وقيل لها إني ميت، فحاولت تفوقني  وعدت للحياة مرة أخرى.

في عام 1962 قدم “جورج” مع الفنانين والضيف أحمد بإخراج محمد سالم فوازير رمضان. اعتمد “جورج” على مجهود الشخصي وتلقائيته بعيدًا عن النص المكتوب، حتى في موسيقى الفوازير اعتمد على أذنه الموسيقية لتلحين أغنياته مستخدما إيقاعات الوحدة ونص والمقسوم والملف والصعيدي والزار والسوداني وظلت بساطته وتلقائيته هي المفتاح الذي يتقرب من خلاله للجمهور.

بداية من عام 1972، بعد نجاحه في تقديم شخصية “الست” في اسكتش “الدكتور حنفي”، اعتمد في الفوازير على حكايات “ألف ليلة وليلة”، قدم جورج “شهر زاد”، و سمير غانم “شهريار” وقدمت أهم الشخصيات النسائية في التاريخ واستخدم “جورج” أكثر من عشرين باروكة.

وفي عام 1967 حكمت محكمة جنوب القاهرة على جورج  وسمير غانم بمبلغ ألفين جنيه على سبيل التعويض لأنهما قلدا شخصية رئيس الوزراء الأسبق حسين باشا رشدي، فلجأ ابنه غالب حسين للقضاء يطالبهما بتعويض قدره خمسة وعشرين ألف جنيه لأنهما قدمها في فوازير رمضان صورة عن والده توضح أنه كان يعقد جلسات مجلس الوزراء في عوامة “منيرة المهدية” فقادم “جورج” بتجسيد شخصية “منيرة المهدية” وكان دائما يغازلها ويقوم بتصرفات اعتبرها المدعي خدشا وإهانة لشخصية والده وبعد موت الضيف أحمد أكمل “جورج” مع “سمير” لمدة عام واحد مستعينًا بخبراته.

وفي عام 1992، التقيا جورج وسمير غانم في حلقات المسلسل الدرامي “ألف ليلة وليلة” ليعرض في رمضان من إخراج هاني لاشين.

صدمة جورج سيدهم في شقيقه كانت الصدمة الكبرى، افترض جورج حسن النية في شقيقه أمير سيدهم لكنه تسبب في ضياع مسرح “الهوسابير” مسرح الفرقة، الذي قصى فيه أجمل أيامه، اكتشف فجأة أنه “مرهون” بعدما جاءته مكالمة هاتفية من أحد الأشخاص خارج الوسط الفني

وفي5 يناير 1997، أصيب الفنان “جورج” بشلل في الجانب الأيمن من جسده جلطة في المخ. روت زوجته الدكتورة ليندا لجريدة “الأحرار” 1998، أن إصابته حجم الإصابة كان كبيرًا لدرجة أنها لامست مراكز عصبية كثيرة.

أمر محمد حسني مبارك بعلاج “جورج” في لندن على نفقة الدولة وقضى هناك خمسة أشهر في مستشفى “كرمول” تحت رعاية الأطباء وبعدها عاد لاستكمال العلاج في حتى استقرت حالته ونقل لمنزله ليتلقى جلسات العلاج الطبيعي التي أشرف عليها الدكتور أسامة عبد الغني أستاذ المخ والأعصاب بطب عين شمس، وتحسنت الحالة تحسنا ملحوظا.

في عام 2001 زارت جريدة “الجمهورية” “جورج” والقت بزوجته (لمندا) التي عبرت عن تفاؤل “جورج” وعودته للعمل مرة أخرى، قالت: “ننظر على ما يمر به جورج سيدهم على أنه اختبار من الله وعلينا أن نتحمله بصبر”.

كانت الرسائل لا تتوقف من الجمهور إلى منزل “جورج”، وعروض رجال الأعمال لعلاجه في أي مكان العالم لم تجدي، لأن ما أصيب به جورج سيدهم عبارة عن تلف في بعض خلايا المخ وليس في يد أي بشر مساعدته، إلا بمعجزة من الله.

وعاني جورج سيدهم مع المرض طويلًا، لم يستطع استرداد حياته كما كانت مرة أخرى، بعد لحظة المكالمة الهاتفية، ليرحل في 27 مارس 2020.

المصدر: القصة


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا