الارشيف / فن / ايجي ناو

اتحاد رواد الأعمال العرب يكرم اسم الراحل ممدوح الليثي في احتفالية خاصة

كتب وثقافة في الأحد 2022/08/07 الساعة 08:32 م ..اتحاد رواد الأعمال العرب يكرم اسم الراحل ممدوح الليثي في احتفالية خاصةعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

كرم اتحاد رواد الأعمال العرب في احتفالية خاصة، اسم السيناريست الكبير، رئيس قطاع الإنتاج الأسبق الراحل ممدوح الليثي، بجائزة ملهم، التي ينظمها الاتحاد، وتمنح لأهم الرموز العربية الملهمة.

سبب تكريم ممدوح الليثي

ممدوح الليثي للتكريم؛ لدوره المهم في مجال الإعلام والإنتاج السينمائي والتليفزيوني ودعمه للإبداع في شتى المجالات الفنية.

أبرز المعلومات عن ممدوح الليثي

يذكر أن ممدوح الليثي أنتج روائع التليفزيون المصري التي أصبحت علامات في تاريخ الدراما بعدما تولى رئاسة قطاع الإنتاج حتى أطلق عليه لقب عملاق الدراما التليفزيونية، ومنها: «المال والبنون، ليالي الحلمية، رأفت الهجان، ضمير أبلة حكمت، عمر بن عبدالعزيز، أرابيسك، ألف ليلة وليلة، المسحراتي، الفوازير»، وغيرها، وهو ما كان له دور في إعادة الريادة للتليفزيون المصري وتأسيس مدينة الإنتاج الإعلامي.

وشغل الليثي، العديد من المناصب؛ منها: رئيس قسم السيناريو عام 1967، مراقب النصوص والسيناريو والإعداد عام 1973، مراقب على الأفلام الدرامية 1979، مدير عام أفلام التليفزيون 1982، رئيس أفلام التليفزيون 1985، رئيس قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون 1985، رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، نقيب السينمائيين.

الليثي، عدد كبير من الأعمال الدرامية التي أصبحت من كنوز الدراما المصرية، وتحقق نسب مشاهدة عالية رغم عرضها مئات المرات عبر الفضائيات المصرية والعربية.


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

اتحاد الأعمال العرب الراحل ممدوح الليثي احتفالية

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل اتحاد رواد الأعمال العرب يكرم اسم الراحل ممدوح الليثي في احتفالية خاصة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا