الارشيف / فن / العين الاخبارية

بعد إلغاء حفلها بمهرجان "قرطاج".. لطيفة: وزارة الثقافة التونسية تخضع لسيطرة الإخوان

شنت المطربة التونسية لطيفة، هجوما حادا على وزارة الثقافة في بلادها، موضحة أن عددا من أعضاء حزب النهضة الإخواني يسيطرون عليها.

وقالت لطيفة، في بيان صحفي صادر عن مكتبها الإعلامي اليوم الأربعاء، إن الوزارة اتفقت معها على إقامة ‏حفل في بلدها ضمن فعاليات مهرجان قرطاج، إلا أن اللجان المسؤولة عن ‏المهرجانات الفنية في الوزارة ألغت الحفل.‏

وأوضحت النجمة التونسية أن ذلك ليس المرة الأولى التي يحدث بها هذا الأمر، مضيفة أنها منذ 9 سنوات لم تتمكن من إقامة حفلات في باستثناء حفلة عام 2019 ‏بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء التونسي.

وتابعت لطيفة: "للأسف وزارة الثقافة ‏التونسية محكومة بأعضاء حزب النهضة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، وهم يعتبرونني عدو ‏لهم".


وطالبت لطيفة الرئيس التونسي قيس سعيد بأن يتدخل وينقذ القوى الناعمة التونسية من أيدي ‏هؤلاء، موضحة: الوضع الفني والثقافي التونسي أصبح في غاية السوء، وهناك الكثير من الفنانين في ‏مجالات مختلفة، سواء سينما أو طرب أو دراما، حققوا نجاحًا كبيرًا باسم بلدهم في الخارج، ولكن ‏للأسف يتم تهميشهم داخل تونس من أعضاء حزب النهضة".

وأشارت لطيفة إلى أن كل أعضاء لجان المهرجانات التابعة لوزارة الثقافة التونسية، من أعضاء ‏حزب النهضة وينتمون لجماعة الإخوان، ولديهم قوة وتأثير كبير في أي قرارات تخرج من ‏الوزارة.

وأضافت الفنانة التونسية: "حال الثقافة والفن في تونس أصبح من سيئ لأسوأ خلال السنوات الأخيرة، ‏بسبب سيطرة النهضة على الوزارة بالكامل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا