الارشيف / فن / احداث نت

خمنوا من يكون الطفل الذي في الصورة.. أصبح من أكبر الفنانين في الوطن العربي تميز بتنوع أدواره واستطاع أن يصل قلوب الجمهور بقوة!!

  • 1/2
  • 2/2

الأحد ، 25 سبتمبر 2022 الساعة 04:15 (أحداث نت / سلوى غيلان)

هذا الفنان هو امبراطور الدراما السورية، لعب عدداً كبيراً من الأدوار الكوميدية والدرامية، كما قام بإخراج وتقديم وإنتاج عدد من البرامج والمسلسلات، يعد من أعمدة الدراما السورية، إنه الفنان الكبير أيمن زيدان.

ولد ايمن زيدان في مدينة صغيرة تسمى الرحيبة تقع على بعد 50 كم شمال شرق دمشق، نشأ أفي أسرة متوسطة ‏الحال محافظة كان والده (غالب زيدان) يعمل كرجل من رجال الشرطة وجده (شكرى زيدان) كان مختارا ‏لهذه البلدة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هذا الطفل كبر وأصبح من أهم فناني الجيل.. وجده من أشهر نجوم الزمن الجميل!!.. هويته ستدهشكم؟!

سعر الذهب في مصر الأحد 25 سبتمبر 2022.. تراجع طفيف

وأخيراً.. سر ارتداء سمير غانم "باروكة" طوال حياته انكشف للعلن..سعرها يفوق كل التوقعات!!

طريقة عمل زيت الفول السوداني والفلفل الحار والثوم.. بخطوات سهلة وبسيطة

حبيبة سلمان خان السابقة قررت فضح اسرارهم الخفية.. والجمهور مصدوم مما كان يفعله بالنساء دون علم أحد

بتر ساق القيصر كاظم الساهر وتركيب رجل صناعية له تبكي قلوب الجمهور عليه!! صورة أحزنت الجميع!!

صاحب أشهر عبارة "عظمة على عظمة ياست" كان لا يفوته أي حفلة.. وعندما أعلن افلاسه بعد الثراء كان موقف أم كلثوم حديث الناس

أول صورة لإبنة محمد كامل "الحسناء" التي أخفاها عن الجميع.. ملكة جمال ونسخة طبق الأصل من إيمي سمير غانم!!

هذا الطفل.. تسبب في طلاق لبلبة وتزوج من أجمل جميلات السينما! لن تصدق من يكون!!

بمهر ملكة.. حلا الترك تطلّق العزوبية بحفل زفاف "أسطوري" من هذا النجم!! أولى الصور!!

وأخيراً.. خطوبة إبنة منى زكي وأحمد حلمي الكبرى "لي لي" على نجل مذيعة شهيرة يحرق التواصل.. أولى الصور من فندق "بالم هيلز"!

صورة نادرة للبطل المصري الحقيقي محمد نسيم الذي جسد دوره نبيل الحلفاوي في مسلسل "رأفت الهجان".. طلع اوسم من الفنان نفسه!!

متشتريش من الغالي.. أحدث Smartwatch بـ 300 جنيه فقط

شاب غني اقترب من دنيا بطمة ورمى الفلوس عليها!! ما فعلته به صدم الجميع!!

صور لإبنة هشام سليم قبل تحولها إلى ذكر!! كانت ملكة جمال!

أسرته مكونة من خمسة شباب و ثلاث بنات وكان أول من عاكس ‏رغبة الاهل في دخوله الفن ، عاش في بيت متواضع لا يتجاوز الـ60 متراً . عمل في سن الرابعة عشرة، ففي ‏العطل الصيفية عمل سائق سيارة ميكانيكي، وفي مطعم، ومدرساً في مدرسة ابتدائية اثناء دراسته ‏الجامعية‎.‎

كما عمل ملقناً بغرفة جاره الفنان نزار فؤاد لمدة خمسة اعوام وكان عمره ستة عشر عاما ثم مساعد مخرج ‏وممثل ،هو الأخ الأكبر للممثلين شادي زيدان و وائل زيدان، ابن عمه هو عالم الشريعة في الغرب أمير زيدان.

في مرحلة الصبا وبعد انتقاله مع أسرته إلى الانتقال إلى ‏العاصمة دمشق بسبب ظروف عمل الوالد حدث أول احتكاك بينه وبين عالم المسرح حيث أنه كان يعمل في ‏الاجازة الصيفية كملقن للنصوص المسرحية.

فكثر وتعاظم حبه لهذا المجال وظهر ولعه بالفن وعرض الأمر ‏على أسرته التي وجد منها معارضة لهذا الموضوع في البداية فاضطر بعد أنتهائه من مرحلة ‏إلى الألتحاق بكلية الحقوق وظل بها لمدة عام دراسى واحد.

الا انها لم تجد صدى قبول في نفسه فالتحق ‏في العام التالي بكلية التجارة وامضى بها عام الا انه حدث الشى الذي غير مسار حياته وهو افتتاح معهد ‏للفنون المسرحية في فقرر الانضمام إليه فورا وكان يبلغ من العمر آنذاك 22 عاما و قد تتلمذ على يد مبدعين في عالم الفن مثل الفنان أسعد فضة والراحل فواز الساجر تخرج عام 1981.‏

عمل بعد تخرجه في المسرح فاشترك في عدة مسرحيات سواء كممثل أو كمخرج واعطى الكثير من ابداعه ‏إلى المسرح القومى والمسرح الجوال حتى انه سافر إلى ألمانيا للحصول على دورة في الإخراج المسرحى ‏ببرلين‎.‎

بعدها بعدة سنوات صار مديرا للمسرح الجوال الا انه قد قرر خوض تجربة الوقوف امام التلفزيون لاول ‏مرة عام 1983 عندما منحه المخرج مامون البنى دور في نساء بلا اجنحة.‏

منحه أيضا المخرج محمد ملص فرصة كبيرة وبداية مميزة في السينما في أحلام المدينة الحائز على جائزة مهرجان كان عام 1984 وتوالت عليه الأعمال بعد ذلك التي ‏ابرزها: يوميات مدير عام- بطل من هذا الزمان-حنين-هجرة القلوب الى القلوب-نهاية رجل شجاع-جميل وهناء-‏الجوارح-هولاكو-ملوك الطوائف.‏

في العام 1993 تولى الإشراف على تأسيس شركة "الشام الدولية" وكان من باكورة إنتاجاتها نهاية رجل ‏شجاع من إخراج نجدة إسماعيل أنزور عن رواية الكاتب السوري الكبير حنا مينة وحقق المسلسل نجاح كبير‎.‎

تزوج أكثر من مرة كانت الأولى حينما كان في مطلع الثلاثينات من عمره زوجته الأولى كانت من خارج الوسط ‏الفني واستمر الزواج لمدة أربعة عشر عاما بعدها تم الانفصال رزق منها بأولاده غالب، حازم، نورة، نوار الذي ‏توفي عام 2011 إصابته بنوع نادر من داء السرطان.‏‎

تزوج أيمن زيدان للمرة الثانية فجأة و بدون مقدمات من الفنانة نورمان أسعد بعد الانتهاء من تصوير مسلسل ‏يوميات جميل و هناء و لكن تم الانفصال بالسرعة نفسها التي تم بها الزواج وظلا صديقين و ‏شاركا معا في بطولة الجزء الثاني من مسلسل يوميات جميل و هناء.

تزوج أيمن زيدان بعد طلاقه الأول من نورمان أسعد من سيدة كويتية من خارج الوسط الفني و لكن كان زواجا ‏غير ناجح فحدث الانفصال بعد عدة شهور من إتمامه رزق منه بإبنته يمنى.

تزوجا مرة أخرى بعد سنة واحدة من الانفصال من الفنانة نورمان أسعد و دام الزواج لمدة ثلاث سنوات و لكن ‏لم يقدر لهما الاستمرار مرة أخرى وانفصلا عام 2003 بعد أن أثمر زواجهم عن ابنة وحيدة هي جودي التي ‏بقيت في حضانة والدتها‎ .‎

تزوج أيمن زيدان مرة أخيرة عام 2007 عندما كان يقوم ببطولة المسلسل المصري عيون ورماد فتعرف إلى ‏السيناريست المصرية نشوى زايد ابنة الكاتب الراحل محسن زايد في مناسبة و تم الزواج في العام نفسه.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا