الارشيف / فن / صحيفة اليوم

من صناعة الأفلام إلى الأدب.. توم هانكس يطرح رواية جديدة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في مقابلة حول الرواية الجديدة التي كتبها، فجر نجم هوليوود الممثل الأمريكي توم هانكس مفاجأة بأن 4 أفلام فقط من الأعمال التي شارك فيها "جيدة جدًا"، ما أثار تكهنات حول عناوين تلك الأفلام.

وينتقل توم هانكس من صناعة الأفلام إلى كتابة الروايات، لكنه لا يبتعد عن هوليوود، إذ يُطلق على الكتاب اسم "صنع تحفة فنية أخرى"، لكنه ليس مذكرات أو سيرة ذاتية أو مستندًا إلى قصة حقيقية.

رواية توم هانكس الجديدة

يدور الكتاب حول 3 فترات زمنية هي الأربعينيات والسبعينيات والوقت الحالي.

رواية هانكس - وفقًا لمجلة People - تمتد لعدة عقود وتعرض كيف تغيرت الثقافة الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية.

تدور أحداث الجزء الأول من الرواية في عام 1947، حول جندي عائد من الحرب وترك انطباعًا دائمًا على ابن أخيه الموهوب البالغ من العمر 5 سنوات، ونشأ هذا الصبي ليرسم كتبًا هزلية في عام 1970، جاعلًا من عمه أحد شخصياته.

توم هانكس - رويترز

ثم، في الوقت الحاضر، يقرر المخرج تكييف هذا الكتاب الهزلي في خارق بميزانية كبيرة.

من بين شخصيات الكتاب ممثل ذكر "صعب للغاية" وممثلة رائدة "رائعة"، بالإضافة إلى مخرج "غريب الأطوار"، وتتخلل الرواية كتب هزلية كتبها هانكس ورسمها روبرت سيكوراك.

يشار إلى توم هانكس سبق ونشر مجموعة قصصية بعنوان "نمط غير شائع" تضمن 17 قصة متنوعة الشكل والمضمون.

أجمل 4 أفلام لتوم هانكس

أثار هانكس أيضًا التكهنات من خلال إخبار الناس أنه صنع 4 أفلام جيدة فقط.

وقال هانكس: "لا أحد يعرف كيف يتم صنع فيلم - على الرغم من أن الجميع يعتقد أنهم يفعلون ذلك. لقد صنعت الكثير من الأفلام (وأعتقد أن 4 منها جيدة جدًا) وما زلت مندهشًا من كيفية تجميع الأفلام معًا، إن العملية برمتها هي معجزة".

الممثل الأمريكي توم هانكس - رويترز

وأضاف أن "صناعة الأفلام هي عمل شاق للغاية على مدى فترة طويلة جدًا من الوقت تتكون من العديد من لحظات الفرح التي يتم صفعها ضد عدد متساوٍ من مشاعر كراهية الذات".

وتابع "إن صناعة الأفلام أعظم وظيفة في العالم وأكثر الأعمال المربكة التي أعرفها".

وألمح إلى أنه "يأمل أن يعالج الكتاب أكبر قدر من الأحكام العرضية التي تدور حول السينما".

وقد يحاول العديد من جمهور توم هانكس تخمين الـ4 أفلام التي تحدث عنها خلال المقابلة، بينما استدل موقع thedigitalfix عليهم من أحاديث صحفية سابقة لهانكس.

وذكر الموقع أن في نوفمبر 2021، اختار هانكس أفضل 3 أفلام له وهم Cloud Atlas (2012) Cast Away (2000)، وA League of their Own (1992)، ورجح الموقع أن يكون الفيلم الرابع هو "إلفيس".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا