الارشيف / فن / صحيفة اليوم

انطلاق حملات التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي بالأحساء

انطلقت حملة "تفاؤل" أمس، في مكتب صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بتوقيع اتفاقية لرئيس مجلس إدارة جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء "تفاؤل" محمد بن عبدالعزيز العفالق لتدشين فعاليات المعرض التوعوي بسرطان الثدي يوم الأحد الموافق 2022/10/02 المُقام بأحد المجمعات التجارية.

وتهدف الحملة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع النسائي، مع وجود سيارة "الماموغرام" للتوعية بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي، وعدد متنوع من الأركان الاستشارية لإرشاد المستفيدات عن طرق الفحص الذاتي، والتوعية بأهمية ممارسة الرياضة، والأكل الصحي، والنوم وأن يكون هناك متابعة صحية مستمره لمن لديهم تاريخ مرضي، حيث أنه في حال اكتشاف المرض مبكرًا ستكون نسبة الشفاء ٩٥٪؜ .

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية مكافحة السرطان محمد العفالق أن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم تساعد في علاج غير السعوديين بتكلفة أقل؛ حيث أن الجمعية لديها برنامج لعلاج غير السعوديين الذين لا يشملهم تأمين طبي أو علاج مجاني.

وقال رئيس وحدة البرامج العامة بالجمعية غازي العبيد: أن الحملة لن تقف في المجمع التجاري فقط، بل ستستمر في عدة محطات للتعريف بخدمات الجمعية التي تبدأ بتقديم الدعم النفسي والتثقيف والترفيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا