الارشيف / فن / احداث نت

هذه العجوز وسط وزوجها.. من أشهر نجمات الزمن الجميل!! اكتشفها أنور وجدي وشقيقتها نجمة مشهورة!! هويتها ستدهشكم!!

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الثلاثاء ، 04 اكتوبر 2022 الساعة 01:50 (أحداث نت/ عبير إبراهيم)

تميّزت بحبها للإستعراض والغناء، وفي إحدى المرات عندما كانت ترقص على الموسيقى كان أنور وجدي من بين الحضور، فإنبهر بها.

ووقّع عقد إحتكار مع والدها، على أن تتقاضى ألف جنيه عن كل ، وقام أنور وجدي بالإستعانة بمدرب الرقص إيزاك ديكسون، والذي عمل في العديد من الأفلام المصرية.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ريهام الشنواني تروي أغرب طلبات الركاب أثناء فترة عملها كمضيفة طيران 

هذه الطفلة التي تتعلق فوق ظهر أحمد زكي أصبحت من أجمل وأهم الممثلات في وقتنا الحالي ووالدتها فنانة شهيرة!!

هل رائحة ثلاجتك كريهة؟ جبنالك حل سحري وجذري هيخلي الريحة كلها انتعاش!!

دوللي شاهين تصدم جمهورها برد فعلها على "خيانة" زوجيها!

أسماء بنات عبدالوارث غريبة جداً والأغرب هو سر اختياره لها !!

فريدة سيف النصر: كل أسبوع بيتعرض عليّا أعمال.. ومحمد رمضان لم يتدخل في ترشيحي لمسلسل العمدة

"ملكة جمال".. صورة نادرة جدا لوالدة ميرفت أمين الحسناء تجتاح مواقع التواصل!!.. والجمهور: "أجمل من ابنتها بمليون مرة"!

أمل إبراهيم: بدايتي موظفة بالتليفزيون وضربت إلهام شاهين علقة بجد في "أيام الغضب"

سامسونج تعلن عن مركزها للألعاب لتلفزيوناتها الذكية

جميلة التسعينات آثار الحكيم تصدم الجميع بظهور "مفزع"!! تحولت إلى عجوز والتجاعيد تملأ رقبتها!!

 صورة نادرة لشقيقة ليلى مراد الحسناء.. لن تتخيلوا جمالها اللافت والمفاجأة بأنها فنانة معروفه!!

تزوجت كرم مطاوع وموت ابنها المفاجئ زلزلها.. من هي ماجدة عاصم مذيعة التلفزيون المصري

"فيات تيبو" على رأس قائمة مبيعات "السيدان Car- C" في مصر.. وتليها هذه السيارة بفارق طفيف!

عمرو أديب يطلق نبوءة "مفزعة" بشأن قطار يوم القيامة: هذا ما سيحدث خلال أيام!!

بتر ساق بيومي فؤاد وتركيب قدم صناعية له تبكي قلوب الجميع!! صورة أحرقت السوشيال ميديا!!

انها الطفلة المعجزة في العصر الذهبي للسينما المصرية، الممثلة فيروز، والتي قدمت العديد من البطولات في السينما أمام الممثل أنور وجدي، هكذا عرفها الجمهور طفلة، قبل أن تقرر الإبتعاد وإستكمال حياتها بعيداً عن الفن.

إسمها الحقيقي هو بيروز آرتين كالفايان، وقد ولدت يوم 15 آذار/ مارس عام 1943 في القاهرة، لأسرة أرمينية وتعود أصولها إلى حلب في ، وهي الشقيقة الكبرى للممثلة نيللي، كما أنها إبنة عم الممثلة لبلبة.

وقد قام أنور وجدي بتغيير حرف من إسمها ليصبح فيروز بدلا من بيروز، وكان من المفترض أن يكون الفيلم الأول من إنتاج مشترك بين أنور وجدي والموسيقار محمد عبد الوهاب، الذي خشي من أن يخوض التجربة ويراهن على طفلة صغيرة لا تتقن سوى الغناء في نظره، فقرر أنور وجدي أن يخوض المغامرة وحده، وعاشت فيروز فترة مع أنور وجدي في منزل الممثلة ليلى مراد، زوجته في ذلك الوقت.

في عام 1950 كانت فيروز قد قدمت أول أفلامها "ياسمين"، وكانت البطلة الرئيسية بالرغم من مشاركة مديحة يسري وزكي رستم وأنور وجدي، وقد راحت بطولة العمل لمديحة يسري، بعد رفض فاتن حمامة، التي لم تشارك في الفيلم، بعد أن وجدت البطولة الرئيسية لفيروز، التي كانت تبلغ من العمر وقتها سبع سنوات، وقام أنور وجدي بدعوة الأطفال لحضور حفل العاشرة صباحاً، ووعد بتوزيع الهدايا في السينما ليحقق الفيلم نجاحاً كبيراً.

وكانت فيروز قد رفضت تصوير أول مشهد، وقالت في لقاء لها إن السبب وراء ذلك أنها كانت ترتدي فستاناً "مقطوع" ممزقاً مما جعلها تنزعج، خصوصاً أن المشهد الذي تم تصويره قبله كان عن أطفال يرتدون ملابس فخمة، إلا أن أنور وجدي شرح لها السبب.

وبعدها بعام قدّمت ثاني أفلامها "فيروز هانم"، ثم فيلم صورة الزفاف قبل أن تقدم "دهب" في عام 1953، والذي قدمت خلاله رقصات قلّدت فيها كبار النجمات وقتها، وكانت قد وصلت للعاشرة من عمرها. وقد لُقّبت فيروز في ذلك الوقت بـ"شيرلي تمبل" الأميركية، التي إشتهرت بتمثيل أفلام الأطفال في الثلاثينيات.

في العام نفسه لفيلم "دهب" 1953، كان الإنفصال بين فيروز وأنور وجدي، بعد خلاف حدث بينهما ليقرر والدها إنتاج افلامها، وبالفعل قدّم لها فيلم "الحرمان" مع شقيقتها نيللي، لكن العمل لم يحقق نجاحاتها السابقة نفسها، وبعدها قدّمت أيضاً فيلم "العصافير الثلاثة"، وشاركت فيه شقيقتيها نيللي وميرفت.

وتوقفت فيروز بعد فيلم "عصافير الجنة"، الذي قدّمته في العام 1955 لمدة 3 سنوات، قبل أن تقرر العودة بعدها، وقد أصبحت شابة مراهقة فشاركت في فيلم "أيامي السعيدة"، لكنها لم تحقّق النجاح المتوقع، فقد تغيّرت ملامحها بعد أن كبرت، وبعدها قدمت "إسماعيل ياسين للبيع" و"إسماعيل ياسين طرزان" في عام 1958، وبعدها بعام خاضت آخر فيلم ظهرت فيه وهو "بفكر في اللي ناسيني" مع هند رستم، لتقرر الإعتزال وهي في عمر السادسة عشر، وشاركت بشكل بسيط في درامي عام 1971.

وأثناء عملها مع الممثل إسماعيل ياسين، تعرّفت على الممثل بدر الدين جمجوم، الذي طلب منها الزواج وقبلت، وقد شجّعها زوجها على الإعتزال والتركيز على الأسرة، وأنجبت منه "أيمن" و"إيمان"، وإستمر زواجهما ثلاثين عاماً، قبل أن يتوفى زوجها.

في الثلاثين من كانون الثاني/يناير عام 2016، توفيت فيروزعن عمر ناهز الـ72 عاماً، بعد معاناة مع مرضى الكلى والكبد، وعلى الرغم من أنها أرمينية إلا أن العزاء أُقيم في مسجد الحامدية الشاذلية، وهذا ما أثار الجدل وقتها، ولكن في تصريحات لنقابة المهن التمثيلية، فقد بررت الأمر بأن أبناءها مسلمون.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا