انطلاق منتدى "الإرهاب والتدخلات الإقليمية وآثارها على الأمن العربي والأفريقي" (صور)

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

انطلقت، منذ قليل، فاعليات منتدى "الإرهاب والتدخلات الإقليمية وآثارها على الأمن العربي والأفريقي"، بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة.

يأتي المؤتمر برعاية وزارة الثقافة، وبرئاسة السفير محمد العرابي الخارجية الأسبق، وبمشاركة نخبة متميزة من المسؤولين والمتخصصين العرب والأفارقة من 16 دولة وأفريقية.

وبدأ المنتدى بعزف السلام الجمهوري، تبعه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الدكتور زين السادات رئيس مجلس التضامن المصري والعربي، تلاه كلمة السفير محمد الصوفي مدير المعهد الثقافي الإفريقي العربي، والذي قال إن المعهد هو مؤسسة مشتركة بين الاتحاد الأفرقي وجامعة الدول العربية، ويسعى إلى تعزيز المشاركات العربية الأفريقية، مؤكدًا أن هناك مشتركات ثقافية وحضارية بين الشعوب الأفريقية تربطها ببعضها البعض.

وبعدها انطلقت فاعليات الجلسة الأولى من المنتدى، وتناولت الجلسة محاور عدة من بينها: التحديات الثقافية "الهوية"، والتحديات الأمنية "التطرف وجماعات الإرهاب والمليشيات المسلحة"، والتحديات الاقتصادية "لرفع المستوى الفكري للتنمية والاستثمار".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق