.. حفل غنائي لنداء شرارة ورنا سماحة بدار الأوبرا المصرية

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تستعد الفنانة نداء شرارة، لإحياء حفل غنائي كبير مساء يوم الثلاثاء الموافق ١ أكتوبر وذلك على خشبة المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية بصحبة الفنانة رنا سماحة، ومن المتوقع ان يشهد الحفل حضور جماهيري ضخم.

ومن المقرر أن تقوم نداء بغناء عدد من ابرز الاغاني الخاصة بها منها "حبيتك بالتلاتة"، و"سهرانة انا"، و"درجات"، وغيرها، كما ستقوم بغناء عدد من الاغاني الطربية الشهيرة لأم كلثوم ونجوم زمن الفن الجميل.

يذكر أن حققت نداء، نجاح كبير بحفلها الأخير في على خشبة مسرح ساقية الصاوي، بحضور كامل العدد حيث نفذت تذاكر الحفلة قبل عدة ايام من إحيائها.

ولدت في عمان ونشأت في حي القويسمة الفقير شرقي العاصمة الأردنية، لعائلة من ذوي الدخل المحدود، حاصلة على درجة الدبلوم في التربية الخاصة ظلت في منزلها لمدة ثلاثة سنوات بدون الغناء، بسبب عدم نجاحها في مسابقات مواهب غنائية شاركت بها سابقا، لأن حكامها تعمدوا عدم نجاحها رغم موهبتها لكونها محجبة وقبل مشاركتها في برنامح "ذا فويس" كانت تخاف من كونها محجبة وتحب الغناء، لأنها خرجت من مجتمع محافظ يفرض قيود على السيدات، مع خوف والديها من نظرة المجتمع عملت كمدرسة للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة لأنه مجال دراستها. كانت تمضي معظم وقتها في المنزل بين الكتابة أو التلحين أو الدندنة والغناء، كما تمتلك مواهب أخرى إلى جانب موهبة الغناء المميزة، منها موهبة التقليد؛ حيث كشفت عن هذه الموهبة في كواليس البرنامج بتقليدها الفنانين من خلال جلسة مع أصدقائها، كما تتقن موهبة الكتابة والتلحين وقد سبق أن أصدرت أغاني عديدة من كتابتها وتلحينها.

بدايتها كانت من خلال تقديم أغان عدة مع فرقة عمون للتراث والفنون مديرها ناصر الترك، من خلال مهرجانات متعددة منها مهرجان الأغنية الأردنية، أوبريت الملك المعزز، ووقفت على خشبات العديد من المسارح الأردنية كالمركز الثقافي الملكي.

شاركت نداء في برنامج المواهب الغنائية ذا فويس عام 2015 بدعم من والدتها وجدها وأحد أعمامها. ومعارضة والدها نمر شرارة غياب والدها المبكر دفع مدربتها الفنانة شيرين عبد الوهاب للكشف علنا بعد فوزها عن عدم تضامن والدها الغائب، لكنه رد عليها معبرا عن تقديره ليس فقط لموهبة ابنته ولكن لرعاية فنانة معروفة. وأوضح عن خلاف عائلي بسيط تم تجاوزه ودفعه لعدم التواصل مع ابنته خلال مشاركتها في البرنامج في وقت مبكر، مشيرا إلى أن رحلة ابنته الأولى للمشاركة في لبنان تمت بدون التشاور معه ولأسباب عائلية، وأن ذلك قد أزعجه في البداية ودفعه لعدم التواصل مع ابنته التي كانت برعاية شقيقه والعائلة مما دفعه للاطمئنان.

وبأنه خلاف بسيط إجرائي «سبب سفر ابنته بدون إبلاغه ليس أكثر ولا أقل، مبديا شعوره بالاعتزاز بابنته وموهبتها خلافا لكل التكهنات التي تتحدث عنها وسائل الإعلام، واصفا ابنته بأنها مثال حي للالتزام والسلوك القويم، ورافضا الإقرار بوجود خلافات معها أصلا. الأب كشف ايضا بأن ابنته لم تحظ بأي دعم رسمي، وأن الإعلام الأردني قد تجاهلها للأسف، وهي مسألة سبق أن اشارت لها مدربتها المصرية شيرين عندما طالبت قبل نحو أسبوعين الملكة رانيا العبد الله بدعم ممثلة الأردن في المسابقة إياها. وفي فجر الأحد كانت أول من هنأ بفوزها بلقب أحلى صوت.

فازت نداء باول لقب لها، في برنامج ذا فويس حيث حققت بالحلقة النهائية التي تضم اربعة متسابقين، أعلى نسبة تصويت مقارنة بزملائها، إذ حصلت على 46.88 بالمئة فيما حاز علي يوسف 22،12 بالمئة وحصل حمزة الفضلاوي على 22،07 % وحصلت كريستين سعيد على 08،93 بالمئة

في أغسطس 2016 طالتها شائعة تخليها عن الحجاب، بعد حفلها في مهرجان جرش ونشرت حينها تدوينة طويلة عبر حسابها الرسمي أكّدت فيها تمسكها بحجابها قائلة: "أنا من تمسكت بحلم ومبدأ، لست ممن يعشقون التنازل من أجل الحصول على شيء، كل ما عليك أن تستمتع بصوتي فقط، لا أن تقيمني".

بعد فوزها بلقب ذا فويس، بدأ البحث في امور كثيرة تخص الغناء بالحجاب حيث تبين بعدما بحث الجمهور في الأمر أنها ليست الوحيدة التي غنت بحجابها بل هنالك فنانات أخريات من بينهم الفنانة المعتزلة منى عبد الغني والفنانة شاهيناز وعايدة الأيوبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق