مدير المراكز الثقافية الروسية يستقبل الفنان محمود حميدة لبحث تطوير العلاقات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

استقبل اليكسي تيفانيان مستشار السفارة الروسية ومدير المراكز الثقافية الروسية في الفنان محمود حميدة، حيث دار الحوار حول العلاقات الثقافية الروسية المصرية بحضور شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الروسي.

 

وتحدث الفنان محمود حميدة عن أهمية تطوير العلاقات الثقافية مع الجانب الروسي لما لها من تاريخ عميق بلغ ذروته في زمن الستينييات عندما أستطعنا أن نحقق العديد من الانجازات الثقافية بالتعاون مع الاتحاد السوفيتى، منها إنشاء أكاديمية الفنون وقصور الثقافة بالمحافظات، وحينها تحول المركز الثقافي السوفيتي إلى مركزا للاشعاع الثقافى، وأحد العلامات البارزة في حياتنا الثقافية حيث كان لابد لجموع المثقفين.

 

 

1139264e-b2b8-482f-9b05-b06a4a93c9a8

 

وأشار الفنان محمود حميدة الى أن صورة التعاون لن تكتمل الا اذا شملت جميع افرع المعرفة و الثقافة و تنوع مجالات الترجمة مثل الادب و الشعر و النقد.

وفي الختام الجلسة وافق الفنان محمود حميدة على قبول دعوة تيفانيان ليكون ضيف الشرف فى اسبوع الفيلم الروسي الذي سوف يقام في اطار فاعليات عام .

175d621f-853c-4dc8-ae50-6f3631c3eba3

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق