بحضور تونسي كبير.. فى عينيا يفتتح الدورة التاسعة من مالمو للسينما العربية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يفتتح خلال ساعات الفيلم التونسى "فى عينيا" فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وسط حضور فنى وإعلامى كبيرين، ويعرض الفيلم عقب حفل الافتتاح للضيوف ونجوم الحدث الهام فى شمال أوروبا، مع آخر في قاعتي سينما "بانورا" في الوقت نفسه للسماح لأكبر عدد من الجمهور بالاستمتاع بالفيلم.

ويأتي اختيار الافتتاح ضمن برنامج الاحتفاء بالسينما التونسية ضيف شرف الدورة، فى وجود برنامج متضمنًا مجموعة من الأنشطة السينمائية والثقافية المتنوعة التي تلقي الضوء على تاريخ السينما التونسية وحاضرها ومستقبلها.

فيلم "فى عينيا" إخراج نجيب بلقاضى وإنتاج عماد مرزوق وبطولة نضال السعدي وإدريس خروبي وسوسن معالج، وتدور أحداثه حول رجل تونسي يضطر لترك فرنسا والعودة إلى مسقط رأسه ليتولى رعاية ابنه المصاب بالتوحد بعد سنوات لم يتمكن فيها من رؤيته.

يعتبر مهرجان مالمو المهرجان السينمائي العربي الأكبر والأكثر شهرة في أوروبا والوحيد في الدول الإسكندنافية، حيث قطع منذ تأسيسه عام 2011 خطوات واسعة نحو تشكيل إطلالة على الأوضاع الاجتماعية والسياسية العربية، لتصبح وظيفة المهرجان بناء الجسور بين تلك الثقافات اعتمادًا على الفيلم بصفته لغة بصرية عالمية، قادرة على محاكاة البعد الإنساني على تنوعه، وهو المهرجان الذي يرأسه المخرج محمد قبلاوي.

ويمتلك المهرجان سوق لتحفيز الإنتاج السينمائي المشترك بين العالم العربي والسويد من خلال صناديق الدعم والتمويل للأفلام الطويلة والوثائقية والقصيرة في مراحل التطوير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق