لكل منهما فيلمان.. آسر ياسين ومنة شلبى بمهرجان مالمو للسينما العربية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تتجه الأنظار مساء إلى جنوب السويد حيث يفتتح مهرجان مالمو للسينما العربية دورته التاسعة، ويستقبل باقة من الأفلام والفعاليات السينمائية العربية المميزة.

المشاركة المصرية هذا العام كبيرة سواء على مستوى لجان التحكيم، أو الأفلام المتنافسة، وحتى ضيوف ونجوم المهرجان، فى حضور عدد من الصحافيين والنقاد.

يشارك هذا العام كل من آسر ياسين، ومنة شلبى بفيلمين ضمن فعاليات المهرجان، الأول هو تراب الماس، والذى يعرض ضمن أمسية خاصة.

تراب الماس بطولة مروان حامد، وتدور أحداثه حول طه صيدلي يعيش حياة كئيبة مع والده ، ويعزف على الطبول في أوقات فراغه. عندما يعود إلى المنزل يومًا ما ، يجد والده ميتًا على الأرض، وبالكاد يمتص الصدمة الصدمة قبل أن يوجه ضربة إلى الرأس تجعله فاقدًا للوعي. يبدأ في قراءة مذكرات والده لاكتشاف الأسرار التي يمكن أن تكشف عن من يقف وراء مقتله. إنه يتعلم عن تاريخ جده هناء الزهار وصديقه الخواجة ليتو ، وكيف أثر الاثنان على والده حسين الزهار. انه يتعلم أيضا من أسرار مجموعة فاسدة طاردها والده من خلال تلسكوب من نافذته.

أما الفيلم الثانى فهو "شوكة وسكينة" والذى يعرض ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، ويشارك أيضا فى بطولته إياد نصار، وهو من إخراج آدم عبد الغفار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق