الارشيف / فن / احداث نت

ثروة نجم الكرة المصرية "أحمد حسن" الخيالية فاقت كل التوقعات.. رقم صادم لن يخطر على بالك!

الأحد ، 27 نوفمبر 2022 الساعة 03:30 (أحداث نت/ أروى جودت)

 عميد لاعبي العالم وواحد من أهم اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية ممن شهدت مسيرتهم الاحترافية في أوروبا الكثير من النجاحات التي وضعته في مقدمة النجوم التاريخيين أصحاب السيرة الكروية الرائعة إنه النجم المصري السابق أحمد حسن.

ولأنه ليس مثال عابر في تاريخ الكرة المصرية فقد كانت محطتيه سواء في الأهلي أو الزمالك فارقة في مسيرته الكروية بعدما لعب للقطبين بعد العودة من رحلة الاحتراف في الدوري التركي والبلجيكي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"ربنا يديم روحك الحلوة": خالد عليش يهنئ زوجته بعيد ميلادها !

صورة نادرة لـ يوسف شعبان برفقة زوجته الثانية حفيدة الملك فؤاد.. "أجمل من كل الفنانات" !!

لأول مرة.. إليسا تكشف سبب ظهورها المتكرر بكتف مغطى.. لن تصدق ماحدث معها !!

صورة نادرة لـ ماري منيب وهي تقبل ابنتها من داخل قلبها على الكوشة ليلة زفافها.. "جمال العروس خارق" !!

"سلطان" و "سوكا".. امير كرارة و محمد عبدالرحمن فى فيلم "البعبع"

صورة نادرة جدا للشيخ الشعراوي بالبدلة والكرفته تصدم الجمهور والمفاجأة في المكان الذي ظهر فيه!!

منى عبد الغني تكشف تطورات الحالة الصحية لـ أنغام

لن تصدّق أن فيروز كانت بهذا الجمال الخرافي في شبابها.. أجمل من كلِّ فنانات اليوم - صورة نادرة

ما سر سؤال “كيف النومة أمس؟” الذي وجهه أمير قطر لوزير الرياضة السعودي!

ضاق به الحال وأصبح على الرصيف.. فنان مصري انتقل من حياة الترف والبذخ الفاحش إلى الفقر المدقع!! صورة تدمي القلوب!!

محمد محمود.. يلتحق إلى "البعبع" أمام أمير كرارة

صباح جمعت كل أفراد عائلتها قبل وفاتها واعترفت لهم بوصيتها الأخيرة فكاد يُغمى عليهم من الذعر.. لن تصدّق بما أوصت!!

شاهد.. شيكابالا في تصوير فيلم شماريخ  للكاتب عمرو سلامة

معلومات صادمة عن الفنان عامر منيب.. لن تصدّق ما هو السبب الحقيقي لوفاته في عزّ شبابه!!

الشيخة جواهر زوجة أمير قطر تخطف الأنظار في حفل افتتاح كأس العالم.. أجمل من كل الأميرات!

وعبر تاريخ طويل مع الكرة استطاع أحمد حسن ان يساهم في 180 هدفاً بواقع 122 هدفاً و58 أسيست عبر 461 مباراة وعبر ما يقرب من 32 ألف دقيقة، كما شهدت مسيرته خوض 199 مباراة في الدوري التركي، يليها 97 مباراة في الدوري المصري الممتاز، بخلاف 57 مواجهة في الدوري البلجيكي.

وبلغت أعلى قيمة تسويقية وفق موقع "ترانسفير ماركت" العالم لأحمد حسن هو 4.50 مليون يورو في أكتوبر 2004.

ثروته

عُرف عن أحمد حسن جيداً كيف ينجح في تسويق  نفسه بطريقة سليمة، حيث اكتسب الخبرة التسويقية الكبيرة من خلال بقائه 10 سنوات كمحترف فى أوروبا ما بين أكبر الأندية فى تركيا وبلجيكا، وهى الفترة التى جمع خلالها ثروة تقدر بـ 12.5  مليون يورو، فضلا عما حصله وجمعه من الأهلي والزمالك بخلاف البيزنس وطرق التسويق التي استطاع من خلالها مضاعفة دخله السنوي ومنها ما كان في صورة شهادات بالبنوك، بالإضافة إلى  عدد من المشروعات الخاصة فى مجال .

 وكانت قيمة آخر عقد وقعه اللاعب المعتزل مع الزمالك 3.2 مليون جنيه سنوياً، بالإضافة إلى  حقه فى عقود الإعلانات، وهو ما يستغله الصقر المصرى على خير ما يكون بظهوره فى العديد من وسائل الدعاية والإعلان.

ويحتفظ النجم المصري أحمد حسن بلقب صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية برصيد 184 مباراة

انطلقت مسيرة أحمد حسن من مركز شباب مغاغة، قبل أن ينتقل إلى نادي أسوان في موسم 1993/1994، ثم انضم للمنتخب الأوليمبي موسم 1994/1995، بعدها انتقل الصقر في الموسم التالي إلى الإسماعيلى، وكان أسامة خليل على رأس القيادة الفنية للدراويش في ذلك الوقت.

ساهم أحمد حسن مع الإسماعيلي في حصول الدراويش على كأس 96-97 تحت قيادة علي أبو جريشة.

وكانت بطولة كأس الأمم الأفريقية 1998 محور التغير في مسيرة الصقر المصري، فبعد تتويج منتخب الفراعنة بالبطولة التي لعب خلالها حسن دوراً مؤثراً، تلقى الصقر العديد من العروض الاحترافية قبل أن ينتقل إلى نادي كوكالي سبور التركي حتى عام 2000.

وفي موسم 2000/2001 انتقل إلى نادي دينزيلي سبور، ثم إلى بشكتاش التركي، ولعب معهما حتى عام 2006، قبل أن يختتم مسيرته الاحترافية في نادي أندرلخت البلجيكي بعد فوزه مع منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006.

وعبر بوابات النادي الأهلي، عاد أحمد حسن إلى الدوري المصري منذ بداية موسم 2008/2009، حتى اختتم مشواره مع النادي الأهلي، وانتقل إلى نادي الزمالك في موسم 2010/2011 وقضى موسمين به وفاز مع نادي الزمالك ببطولة كأس مصر 2013.

توج الصقر مع منتخب مصر بـ4 بطولات كأس أمم أفريقيا أعوام 1998 و2006 و2008 و2010، وحصد جائزة أفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا عامي 2006 و2010.

أعلن أحمد حسن في 30 نوفمبر 2013 عن اعتزاله كرة القدم نهائيًا بعد مشوار حافل في الملاعب دافع خلاله عن الفرق العديدة التي لعب لها داخل وخارج مصر وأنهى مشواره في نادي الزمالك بعد الفوز معه ببطولة كأس مصر 2013 وتولى منصب مدير الكرة لمنتخب مصر لكرة القدم ويعتبر أحمد حسن اللاعب المصري الوحيد التي أحرز بطولات لكل الأندية التي لعب لها داخل وخارج مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا