الارشيف / فن / صحيفة اليوم

للأشخاص ذوي الإعاقة على «أبوظبي للإعلام» و«نتفليكس»

أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، و" جيت" للإنتاج الفني، إطلاق مشروع درامي، يتم تنفيذه كاملًا بفريق فني من ذوي الإعاقة، على شاشات أبوظبي للإعلام، ومنصة "نتفليكس".

ينطلق المشروع في اليوم العالمي لذوي الهمم 3 ديسمبر المقبل، أونلاين بحضور عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ومنصور اليبهوني الظاهري، الرئيس التنفيذي لـ"فيلم جيت" ومجموعة من أصحاب الهمم، وممثلي الوسائل الإعلامية المحلية.

جرى تنفيذ المشروع الدرامي وتصويره في أبوظبي ومدينة العين، للمخرج عبد الباري أبو الخير، ويضم المشروع 3 بتنفيذ ذوي الإعاقة، هي "أحلام يرسمها الغبار" الذي يبدأ عرضه 3 ديسمبر المقبل، ومن ثم "حواجز مبعثرة" و"دار الحياة".

الدمج المجتمعي لذوي الإعاقة

قال عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: "هذا المشروع الدرامي الفني يؤكد أن إمارة أبوظبي وصلت لمستوى عال في موضوع الدمج المجتمعي لذوي الإعاقة، تجاوز التمكين والوصول إلى الدمج الكامل، وذلك منذ استضافة الأولمبياد العالمي الخاص في عام 2019 التي حملت رسالة إلى العالم، في سعي أبوظبي بشغف لأن يكون لذوي الإعاقة حقوق متكافئة على الصعد كافة".

وقال إن ذوي الإعاقة الذين شاركوا في هذا المشروع، أظهروا كفاءة عالية، واحترافية تؤهلهم للاستمرارية في هذا المجال، بتنفيذ مسلسلات بمستوى تقني وفني عال.

المشروع الدرامي الذي أنتجته "فيلم جيت" خرج باحترافية عالية على شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، ومنصة "نتفليكس".

نقلة نوعية في حياة ذوي الإعاقة

وأكد منصور اليبهوني الظاهري، أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية في حياة ذوي الإعاقة، وقال: "يمتلك ذوو الإعاقة قدرات كبيرة، ويجب علينا تشجيعهم على إظهارها، ليكونوا أعضاء مساهمين في مسيرة الإبداع، وأتى هذا المشروع الدرامي ليكون بمثابة عمل فني فريد، يجمع بين المضمون الهادف والرسالة السامية".

حصلت مسلسلات من صنع ذوي الإعاقة على جوائز دولية من مهرجانات عالمية، منها مسلسلا "أحلام يرسمها الغبار" و"حواجز مبعثرة"، ما يعكس جهودهم في تحقيق هذه الإنجازات، والتغلب على التحديات في مختلف الميادين الحيوية، ليصبحوا أعضاءً مساهمين ضمن بيئة إبداعية خصبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا