الارشيف / فن / الطريق

للمرة الثانية.. «بويكا» في السينما المصرية وأمام محمود حميدةاليوم الإثنين، 5 ديسمبر 2022 07:20 مـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يُعتبر "مطرح مطروح" ليس العمل الأول الذي يُشارك فيه النجم العالمي "اسكوت أدكينز" المشهور بـ"بويكا" في عمل مصري وإلى جانب الفنان محمود حميدة.

المرة الثانية مع الفنان محمود حميدة

شارك الفنان "اسكوت أدكينز" الشهير ب "بويكا" في فيلم "حرب كرموز" مع الفنان أمير كرارة، غادة عبد الرازق، محمود حميدة، بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، محمود حجازي، محمد علي رزق، محمد عز، فتحي عبد الوهاب، روجينا، إيمان العاصي، فؤاد شرف الدين، دياب، مايان السيد، ومن إخراج بيتر ميمي، وقصة محمد السبكي، وسيناريو بيتر ميمي.

اقرأ أيضا.. حسن الرداد يروج لحلقته الليلة في «صاحبة السعادة» مع إسعاد يونس

شخصية "بويكا" في فيلم "حرب كرموز"

جسد "بويكا" في فيلم "حرب كرموز" شخصية مسجون إنجليزي مجنون، يتم الاستعانة به ضد الضباط المصريين في الحرب لمخالفتهم الأوامر العسكرية وعلى رأسهم الفنان أمير كرارة.

فيلم حرب كرموز

اقرأ أيضا.. بعد انتقاد مسرحيته الجديدة.. أحمد السقا: «ليه عايزين تحرموني؟»

قصة فيلم "حرب كرموز"

تدور أحداث فيلم "حرب كرموز" خلال فترة الأربعينات، فتاة تعرضت للاغتصاب من الإنجليز، فيقف لها ثلاثة من الشباب المصريين ويتم احتجاز الجندي الإنجليزي في قسم كرموز تحت رئاسة يوسف المصري، ويطلب الجنرال آدم أن يتم تسليم الجندي الإنجليزي ويرفض الضابط المصري، ويتم إصدار قرار بضرب القسم ورجالة، وتم الحكم بالإعدام على الضابط المصري لمخالفة الأوامر.

فيلم "مطرح مطروح"

يُشارك العالمي "بويكا" في فيلم "مطرح مطروح"، حيث ظهر منفردًا على البوستر الدعائي للفيلم، ويُشارك في بطولة الفيلم الفنان محمود حميدة، شيماء سيف، كريم عفيفي، سامي مغاوري، محمد السعدني، ليلى ، شريف ثروت، ومن إخراج وائل إحسان، وتأليف محمد عز.

فيلم مطرح مطروح

اقرأ أيضا.. طرح فيلم «المطاريد» في دور العرض السينمائي.. اعرف الموعد

آخر أعمال محمود حميدة

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان محمود حميدة "نقل عام" مع الفنانة سوسن بدر، سميحة أيوب، دينا، محسن محيي الدين، محمد محمود عبد العزيز، أحمد بدير، ريم البارودي، إيهاب فهمي، ميريهان حسين، نيكول سابا، ومن إخراج عادل أديب، والتأليف لوليد خيري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا