مستلزمات ضرورية في حقيبة الولادة

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عليكِ معرفة ما يجب أن تحزميه في حقيبة المستشفى الخاصة بكِ لمزيد من الراحة أثناء المخاض والولادة والشفاء. تتضمن هذه القائمة جميع الأساسيات لطفلك وشريكك ولك. إضافة لنصائح حول ما لا يجب عليك إحضاره معك، كما تنصحك به الخبيرات، وممرضات التوليد.

يمكن أن يساعدك تجهيز حقيبة المستشفى الخاصة بك مسبقاً، على الشعور بمزيد من الأمان والاستعداد لكل ما يحدث في الأسابيع الأخيرة من الحمل. احزمي حقيبتك في المستشفى في حوالي 36 أسبوعاً من الحمل، حيث يمكنك الدخول في المخاض في أي وقت في الأسابيع التي تسبق موعد ولادتك. احتفظي بـ "حقيبة الولادة" بالقرب من الباب - أو حتى في السيارة. بالطبع، سيتعين عليك إضافة بعض العناصر في اللحظة الأخيرة (مثل الفرشاة والهاتف وبطاقة التأمين)، ولكن يمكنك حزم بعض الأساسيات مسبقاً.

العناصر والمستندات الأساسية:

إذا كنت تخططين للتبرع بدم الحبل السُرّي لطفلك فتأكدي من قراءة الأوراق في وقت مبكر

1 - بطاقة هوية بها صورة (رخصة قيادة أو هوية أخرى)، وبطاقة التأمين الخاصة بك واسم ورقم طبيب طفلك. تحققي مع المستشفى أو مركز الولادة في وقت مبكر بشأن أي أوراق يجب عليك إحضارها. اسأليهم إذا كان ينبغي عما إذا كان يجب إحضار نسخة من سجلاتك الطبية.
2 - إذا كان لديك واحدة للولادة، احضري نسخاً من الأوراق في حقيبتك بالمستشفى حتى يتمكن كل فرد في فريقك الطبي من الحصول على نسخة منها.
3 - احضري شاحناً متعدد القوابس في حال احتجت إلى شحن عدة عناصر كهربائية في وقت واحد.
4 - إذا كنتِ تخططين للتبرع بدم الحبل السري لطفلك فتأكدي من قراءة الأوراق في وقت مبكر.

أغراض شخصية:

ضعي فرشاة أسنان ومعجون أسنان وبلسم الشفاه

ضعي فرشاة أسنان ومعجون أسنان، وبلسم الشفاه، ومزيل العرق، وفرشاة ومشط، وماكياج (إذا كنت تخططين لاستخدامه)، وربطات الشعر. تقدم المستشفيات عادة الصابون والشامبو والغسول، لكنك قد تفضلين نوعك الخاص. يمكن أن تكون حقيبة أدوات الزينة المعلقة مفيدة، نظراً لوجود مساحة صغيرة على المنضدة في الحمام عادةً.
2 - سيوفر المستشفى فوطاً صحية لامتصاص كل الدم بعد الولادة، ولكن إذا كنتِ تحبين استخدام علامة تجارية معينة، فلا تترددي في إحضار فوطك الخاصة.
3 - إذا كنتِ سترتدين العدسات اللاصقة، فتذكري إحضار محلول العدسة وحقيبة العدسة. لكن إذا كنتِ ستخضعين لعملية ولادة قيصرية، فسيُطلب منك إزالة العدسات اللاصقة قبل الإجراء.

الملابس:

توفر المستشفيات رداء حمام ، ثوب نوم أو اثنين ، شبشب ، وجوارب

1 - توفر المستشفيات رداء حمام، ثوب نوم أو اثنين، شبشب، وجوارب. لتستخدميها، لكن بعض النساء يجلبن ملابسهن أيضاً. اختاري ثوباً فضفاضاً ومريحاً إما بدون أكمام أو بأكمام قصيرة فضفاضة حتى يمكن فحص ضغط الدم بسهولة. اجلبي معك نعالاً ورداءً خفيف الوزن إذا كنت ترغبين في المشي في الصالات أثناء المخاض أو الشفاء. ضعي في اعتبارك أن كل ما ترتدينه قد يتلطخ بالدم وسوائل الجسم الأخرى. استخدمي ثوب النوم الذي يُفتح من الأمام لسهولة التلامس الجلدي مع المولود الجديد فهو يجعل الرضاعة الطبيعية أسهل.
2 - ملابس مريحة أو اثنتان. تفضل بعض الأمهات تغيير ثوب النوم أثناء إقامتهن في المستشفى، خاصةً إذا كن يتوقعن زيارة. تعتبر السراويل والقمصان الخاصة باليوجا الخاصة بالحمل خياراً جيداً لأن بطنك لا يزال كبيراً إذا أجريت عملية قيصرية، فستحتاجين إلى ملابس فضفاضة مريحة فوق الجرح.
عدة أزواج من الملابس الداخلية بعد الولادة. وحمالات صدر مريحة للإرضاع. من المحتمل أن يكون ثدياك مؤلمين ومتورمين عندما يأتي الحليب حيث يمكن استخدام ضمادات للرضاعة للمساعدة في امتصاص التسربات

أغراض لتسهيل الولادة:

1 - صورة لشخص أو شيء تحبينه، زيوت عطرية (احصلي على إذن من المستشفى أو مركز الولادة مسبقاً بجلبها معك).
2 - لوشن أو زيت للتدليك، إذا كنتِ تعتقدين أنك قد تستمتعين بالتدليك أثناء المخاض.
3 - احضري قوائم التشغيل أو سماعات الأذن المفضلة لديك، وربما مكبر الصوت المحمول، لسماع الموسيقى.
4 - كتب ومجلات وجهاز لوحي. حيث يمكن أن يكون مسلياً في المخاض المبكر.

مستلزمات ما بعد الولادة:

وجبات خفيفة: بعد عدة ساعات من المخاض

1 - وجبات خفيفة: بعد عدة ساعات من المخاض، من المحتمل أن تكوني جائعة جداً، وقد لا ترغبين في الاعتماد فقط على طعام المستشفى. لذا احضري معك - البسكويت أو الفاكهة الطازجة أو المجففة أو المكسرات أو ألواح الجرانولا أو أي شيء تعتقدين أنك ستستمتعين به. إذا كنتِ قد أجريت ولادة قيصرية، فلا بد أن تنتظري لمدة ثماني ساعات أو نحو ذلك قبل تناول أي شيء. (قد يعتمد هذا على ما إذا كنت تشعرين بالغثيان).
2 - قناع العين وسدادات الأذن: يمكن أن تساعدك هذه على النوم إذا كانت غرفتك مشرقة أو صاخبة.
3 - مفكرة أو مجلة وقلم: يمكنك تتبع جلسات تغذية طفلك، أو كتابة أسئلة لطبيبك، أو كتابة يوميات حول ولادة طفلك. تحضر بعض الأمهات كتاباً للأطفال حتى يتمكن من تسجيل تفاصيل الولادة على الفور.
4 - كتاب أو لرعاية الأطفال حديثي الولادة: ستكون ممرضات ما بعد الولادة هناك للإجابة على الأسئلة وتوضيح كيفية تغيير الحفاض لمولودك الجديد واحتضانه وإرضاعه وتحميمه إذا كنتِ بحاجة إلى إرشادات. ولكن يمكنك الحصول على موارد إضافية من الكتاب أو التطبيق.
5 - وسادة الرضاعة: يمكن أن توفر الوسادة المصممة خصيصاً دعماً أفضل من وسائد المستشفى.
6 - للأشقاء الأكبر سناً: يجلب بعض الآباء هدايا للطفل الجديد "لمنحها" للأخوة والأخوات الأكبر سناً عند زيارتهم، مثل الألعاب الصغيرة أو قميص "الأخ الأكبر" أو "الأخت الكبرى".
تعرّفي إلى المزيد: نظرية رمزي: هل يمكن حقاً التنبؤ بالنوع البيولوجي لطفلك؟

قائمة التحقق من حقيبة المستشفى لطفلك:

احضري مبرد أظافر للأطفال أو كليبرز لتقليم أظافر طفلك الصغيرة

1 - احضري مبرد أظافر للأطفال أو كليبرز لتقليم أظافر طفلك الصغيرة، أو حزم قفازات الأطفال حديثي الولادة من المنزل.
2 - زِي العودة للمنزل. سيحتاج طفلك إلى ملابس يرتديها إلى المنزل، بما في ذلك الجوارب إذا كانت الملابس لا تحتوي على أقدام، وقبعة إذا كان الجو بارداً. تأكدي من أن ملابس طفلك تحتوي على أرجل (وليس ثوباً للأطفال) بحيث يمكن وضع حزام مقعد السيارة بينهما بسهولة.
3 - بطانية طفل. سيوفر المستشفى أو مركز الولادة بطانيات لفّ طفلك أثناء تواجدك هناك، ولكن قد ترغبين في إحضار بطانياتك لتلتف حول طفلك في مقعد السيارة للعودة إلى المنزل. اجعليها أكثر سُمكاً إذا كان الجو بارداً.
4 - لا تنسي أن يكون لديك مقعد سيارة مثبت، حيث لا يمكنك قيادة طفلك إلى المنزل بدون واحد. لذلك تعرفي على كيفية ربط طفلك بشكل صحيح.

ما لا تحزمينه في حقيبة المستشفى الخاصة بك

ما لا تحزمينه في حقيبة المستشفى الخاصة بك

1 - المجوهرات والكثير من النقود أو الأشياء الثمينة الأخرى.
2 - الأدوية، بما في ذلك الفيتامينات. حيث يجب أن توافق صيدلية المستشفى على أي دواء أو فيتامين تحضرينه من المنزل، ربما كان عليك إحضار الأدوية الخاصة بك والحصول على موافقة المستشفى قبل وصولك.
3 - حفاضات ومناديل حفاضات. سيوفر المستشفى حفاضات ومناديل لطفلك أثناء وجودك هناك.
4 - ملابس أطفال. بخلاف ملابس العودة إلى المنزل، لا تحتاجين إلى إحضار ملابس أطفال إلى المستشفى. أثناء إقامتك، سيوفر لكِ المستشفى قمصان أطفال بأكمام طويلة وبطانيات قماط.
5 - إذا كنتِ تخططين للتغذية بالزجاجة، فسيوفر المستشفى هذه الأشياء في متناول اليد.
6 - شموع. لن تسمح لكِ المستشفيات ومراكز الولادة بحرقها. ومع ذلك، قد تتمكنين من استخدام جهاز لتبخير الزيوت الأساسية.
تعرّفي إلى المزيد: هل يمكنني الخضوع لأي إجراءات تجميلية وأنا حامل؟
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة