الارشيف / الطفل / سيدتى

أقوى علامات تدل على الحمل

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

يعد غياب الدورة الشهرية ليس العلامة الوحيدة الشائعة على حدوث الحمل، هناك العديد من أعراض الحمل بعد مرور أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الحمل، مثل التغيير في الحواس، وبعض الآلام والأوجاع، والتغيرات العاطفية والجسدية.إليك وفقاً لموقع webmd أقوى علامات تدل على الحمل.

أقوى علامات تدل على الحمل

1. غثيان الصباح

يحدث غثيان الحمل عادة بعد أسبوعين من فقدان الدورة الشهرية، ويعد أكثر علامات الحمل شيوعاً بسبب إنتاج الجسم المزيد من الاستروجين والبروجسترون، مما يسبب الغثيان أو القيء .

2. التعب

يعد الإرهاق والإجهاد من أكثر أعراض الحمل المبكرة شيوعاً قبل انقطاع الدورة الشهرية. حتى الأنشطة التي اعتادت الحامل القيام بها بكامل طاقتها قد تجعلها متعبةً أيضاً، وستشعر المرأة دائماً أنها ترغب في النوم أكثر من 9 ساعات بسبب زيادة هرمونات الحمل، وهو أحد علامات الحمل المبكرة.

تعرفي إلى المزيد: موعد ظهور وسقوط الأسنان اللبنية عند الأطفال

3. تغييرات الثدي

ثقل الثدي علامة على الحمل المبكر

إذا أصبح الثدي ثقيلاً أو منتفخاً أو مؤلماً، فيعد ذلك علامة على الحمل المبكر ومع ذلك، قد يكون علامة على متلازمة ما قبل الدورة الشهرية أيضاً، أما إذا أصبحت الهالة أغمق أيضاً وأصبحت الأوردة في ثديك أكثر وضوحاً، فيمكن اعتبارها علامة مبكرة على الحمل.

4. تغيرات الحلمة

قد تتغير الحلمات أيضاً بشكل ملحوظ خلال الأسابيع الأولى من الحمل بعد أسبوع من زرع البويضة مباشرة، قد تشعر الحامل بألم في الحلمة. قد يكون لديها أيضاً شعور بالوخز، وقد تبدو الحلمة بارزة أكثر من المعتاد.

5. نزيف الانغراس

اعتادت بعض النساء على النزيف خلال الأسابيع الأولى من الحمل. يسمى هذا الدم الوردي الفاتح أو البني نزيف الانغراس الذي يحدث عندما تلتصق البويضة الملقحة في جدار الرحم. يحدث ذلك قبل أسبوع من الموعد المحدد، وسيكون نزيف الانغراس خفيفاً جداً مقارنة بنزيف الحيض ولن يستمر أكثر من يوم واحد، و في كثير من الأحيان سيكون مثل مخاط عنق الرحم الوردي.

تعرفي إلى المزيد: فوائد القرع الأخضر للحامل

6. تشنجات الدورة الشهرية

تعاني النساء من تقلصات البطن خلال الأسبوع الأول من الحمل

تعد إحدى علامات الحمل المبكرة هي التقلصات التي تشبه الدورة الشهرية، و قد تحدث تلك التقلصات في البطن خلال الأسبوع الأول من الحمل لأن الأربطة تبدأ في التمدد عندما يبدأ الرحم في تغيير شكله.

7. كثرة التبول

تعد من علامات الحمل الشائعة، هي كثرة التبول مع تقدم الحمل، وتعد هذه الرغبة المتزايدة في التبول ضغط الجنين على المثانة، وقد تعاني النساء من زيادة في معدل التبول بسبب زيادة تدفق الدم نحو الكلى، لتبدأ الكلى في إنتاج المزيد من البول.

8. الدوخة

الانخفاض المفاجئ في ضغط الدم يمكن أن يجعل المرأة تشعر بالدوار

في بداية الحمل، يتغير مستوى الهرمون لدى المرأة لزيادة تدفق الدم. تبدأ الأوعية الدموية في التمدد لزيادة تدفق الدم مما يسبب انخفاضاً في ضغط الدم فجأة، هذا الانخفاض المفاجئ في ضغط الدم يمكن أن يجعلها تشعر بالدوار.

9. تقلبات المزاج

تقلبات المزاج من أولى علامات الحمل

بمجرد أن تحمل المرأة، تبدأ مستويات هرمونها في التغير بشكل ملحوظ. يؤثر عدم التوازن في الهرمونات على الناقلات العصبية في الدماغ. هذا يمكن أن يؤدي إلى تقلبات مزاجية مفاجئة. هذه واحدة من أولى علامات الحمل التي قد تواجهها المرأة قبل غياب الدورة الشهرية.

تعرفي إلى المزيد: متى يبدأ الوحام والغثيان عند الحامل ومتى ينتهي؟

10. الإمساك والإسهال

تعاني الحوامل من الإسهال المفاجئ بسبب التقلبات الهرمونية

تعمل هرمونات الحمل على إرخاء عضلات الجسم، ومن ناحية أخرى قد تعاني بعض النساء من الإسهال المفاجئ قبل أيام قليلة من غياب الدورة الشهرية بسبب التقلبات الهرمونية المفاجئة وتأثيرها على الهضم.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا