فولكس فاجن تكشف عن الجيل الثامن من GTI بمحرك هجين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

احتفلت شركة "فولكس فاجن" بالجيل الثامن من "جولف GTI" بتصميم وهندسة عصرية بالكامل، حيث تتميز بمحرك هجين صُمم لتوفير أداء رياضي مع انبعاثات صفرية من العوادم.

ومن خلال السطور التالية نوضح لكم أبرز مواصفات سيارة "جولف GTI"، وذلك من حيث التصميمين الداخلي والخارجي لها.

التصميم الخارجي للسيارة

تظهر طرازات جولف الجديدة في شكل رياضي يتقدمه مصابيح LED أمامية وشبكة رياضية على شكل قرص العسل منخفضة قليلًا عن المعتاد، وهناك خط يمتد بعرض الواجهة الأمامية (أحمر اللون في نسخة GTI – أزرق اللون في نسخة GTE –  فضي اللون في نسخة GTD)، ويظهر اللون بشكل جيد عند تشغيل الضوء النهاري مع إضاءة LED في الشبكة الأمامية.

تنافس سيارات نيسان وتيسلا أمام أكورا NSX | فيديو

وتحاط الشبكة الأمامية للسيارة بإطار أسود اللون، مع وجود مصابيح الضباب الأمامية في شبكة الهواء على شكل حرف X، وتأتي السيارة بعجلات مقاس 17 بوصة مع خيارات أخرى مقاس 18 و19 بوصة، ويمكنك معرفة نسخة السيارة من خلال مقدمة السيارة، حيث تجد حروف GTI أو GTE أو GTD بشكل مصغر أسفل الشعار وكذلك في خلفية السيارة.

التصميم الداخلي للسيارة

منذ بداية ظهور سيارة “جولف GTI” لأول مرة، والسيارة تقدم تفاصيل دقيقة تُظهر مدى فخامتها وديناميكيتها، ويظهر ذلك في تصميم عجلة القيادة وشعار الشركة في وسطها، وناقل الحركة الذي يأتي في شكل كرة جولف سوداء، ومقاعد من القماش مطعمة بقطع سوداء من البوليستر.

كما حوَّلت فولكس فاجن تصميم عجلة القيادة الرياضية في العام الماضي إلى عجلة قيادة رياضية من الجلد متعددة الوظائف، وتحتوي على أدوات تحكم تعمل باللمس، تتوسط قمرة القيادة شاشة مقاس 10.25 بوصة ونظام ملاحة مقاس 10 بوصات، كما تتميز المقصورة بمجموعة لونية تصل إلى 30 لونًا مختلفًا.

أداء "فولكس فاجن GTI"

جاءت النسخة "GTI" من السيارة الجديدة بمحرك سعته 2.0 لتر يعمل بقوم 245 حصانًا مع حد أقصى من عزم الدوران يصل إلى 370 نيوتن.متر، ويقترن المحرك رباعي الأسطوانات بناقل حركة يدوي من 6 سرعات (يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات كخيار).

بينما أتت النسخة "GTE" بمحرك هجين يتكون من محرك بنزين سعة 1.4 لتر ويعمل بقوة 150 حصانًا، مع محرك كهربائي بقدرة 85 كيلو وات وناقل حركة أوتوماتيك من ست سرعات مع ليثيوم أيون جديدة، ويأتي المحرك الهجين قوة 245 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن.متر.

أما النسخة "GTD"، فأتت بمحرك ديزل من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر ليولد قوة 200 حصان وعزم دوران 400 نيوتن.متر، ويقترن أيضًا بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.

وتصبح أيقونية إذا ظل تصميمها معروفًا لعقود، بالإضافة إلى تقديمها أفكارًا جديدة لتبقى فريدة من نوعها، وهذا ما فعلته سيارة "فولكس فاجن جولف GTI"، فمنذ 40 عامًا، كانت فولكس فاجن تعيد اختراع أيقونة السيارات الرياضية المدمجة مع الاحتفاظ بالمفهوم الأصلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق