6 مليارات يورو لإنتاج بطاريات في أوروبا نصائح مهمة لإطالة عمر السيارة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد وزيرا الاقتصاد الفرنسي والألماني أن ما بين 5 إلى 6 مليارات يورو سيتم استثمارها في مشروع كونسورسيوم أوروبي لصناعة بطاريات أو ما يعرف باسم إيرباص بطاريات السيارات.

وأكد الوزيران أن إجمالي المبلغ سيتأمن بمعدل 1.2 يورو جد أقصى من الإعانات العامة  التي أعطت المفوضية الأوروبي موافقة عليها  .

كما شدد  الاقتصاد الفرنسي على أن الدولة لاتنشئ تحالفات شركات ، ولا الوزراء أو المفوضية الأوروبية، مذكرا بأن الشركات المصنعة وأصحاب المشاريع هم وراء هذا المشروع.

ومن المفترض ان يتيح التحالف الأوروبي لصناعة البطاريات لأوروبا لتقليص تأخرها  الكبير بالمقارنة مع كما أكد مفوض في الاتحاد الاوروبي ماروس سيفكوفيتش أن الوقت ينفذ ويرى أن في هذا المشروع "تحديا استراتيجيا لتسريع التحول البيئي" و"القدرة التنافسية العالمية" للاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا
تسبب فيروس في إغلاق 3 من أكبر شركات صناعة السيارات في أوروبا، حيث أثر بشكل كبير على الإنتاج، بالإضافة إلى الانخفاض الشديد في المبيعات.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة فيات كرايسلر ورينو، إغلاق 35 منشأة صناعية في جميع أنحاء أوروبا، والسبب هو فرض السلطات الإقليمية والوطينة ،قيودا صارمة على السفر والحياة والعامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق