تعرف على علامات تلف الفرامل

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تعتبر فرامل السيارة هي وسيلة الأمان الأكثر فاعلية في السيارة، وبدونها لا تستطيع إيقاف السيارة، وأحيانا تظهر بعض الأعطال ولا تعلم سببها ولكن عند ظهورها تدل على مشاكل أكبر، ويجهل بعض السائقين أن هذه العلامات من شأنها تنذرك بوجود مشاكل أكبر، وفي هذا السياق نطرح عليكم هذه العلامات.

علامات تلف الفرامل: 

1- انحراف السيارة أثناء الضغط على الفرامل: في هذه الحال، فهناك هواء زائد قد دخل في دائرة الفرامل في الوصلة المؤدية للإطار، ويجب الكشف جيدا لحل المشكلة.

2- عدم استجابة الفرامل: عندما يقوم السائق بالضغط بقدمه على الفرامل يلاحظ عدم تجاوبها وبالتالي عدم توقف السيارة، السبب هنا هو زيت الفرامل، حيث من المتوقع أن خزان الزيت فارغ، أو هنالك تسريب بإحدى الأنابيب الخاصة بدورة زيت الفرامل ما يجعل ضغطك على الفرامل دون جدوى.

3- تصلب الفرامل: في حالة الضغط على الفرامل ووجدتها صلبة السبب هو وجود تسريب داخلي للزيت، ما ينتج عنه عدم انسيابية بالضغط على الفرامل.


4-احتياجك للضغط لأقصى حد على الفرامل لتوقيف السيارة: عندما تجد نفسك بحاجة إلى مد ساقك لأقصى درجة ممكنة للضغط على الفرامل في هذه الحالة يجب عليك معرفة أن المشكلة في تيل الفرامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق