شاهد.. أكثر 5 أمانا في العالم حسب الاختبارات الأوروبية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قدم الموقع الرسمي للبرنامج الأوروبي (Euro NCAP) الخاص بتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة، بنشر تقرير بالفيديو يكشف عن أكثر أمانًا في العالم لعام .

يحرص البرنامج الأوروبي على نشر قائمة بأكثر السيارات أمانًا سنويًا، وذلك من أجل مساعدة المستهلكين على تحديد السيارات التي تضم أفضل التقنيات وأنظمة سلامة عند الشراء، والتي تتحمل الاصطدام وتساعد السائق على القيادة الآمنة.

وقدم البرنامج الأوروبي في التصنيف السنوي لعام 2019 السيارات التي تمكنت من الحصول على أعلى تقييم (5 نجوم) في اختبارات التصادم، ويعد كل طرز من هذه السيارات هو الافضل بالفئة التي تنتمي إليها.

ولقد نجحت تيسلا موديل 3 في الحصول على لقب أكثر سيارة أمانًا في 2019 بين السيارات الهجينة والكهربائية والعائلية الكبيرة، كما صنفت بي إم دبليو الفئة الثالثة كأكثر السيارات أمانًاعن فئة السيارات السيدان الكبيرة.

وجاءت مرسيدس بنز CLA في مقدمة التصنيف للسيارات العائلية الصغيرة، بينما حصلت سوبارو Forester على لقب الأكثر أمانًا بين الـMPV.

أما فئة الطرازات الصغيرة، فقد حازت كل من أودي A1 ورينو Clio على لقب الأفضل لعام 2019 لامتلاكهم العديد وسائل الأمان.

يذكر أن السيارات التي نجحت في الحصول على أفضل السيارات أمانًا وفقًا للبرنامج الأوروبي، يجب أن تتخطى 5 اختبارات تصادم أساسية ويكون متوسط نتائجها جيد، وهي التصادم الأمامي النصفي والكلي والاصطدام الجانبي وقوة تحمل السقف وأنظمة الكبح، بالإضافة إلى قوة فاعلية المصابيح الأمامية بالطرق المعتمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق