أسباب رائحة الزيت المحترق داخل السيارة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 تتعرض إلى بعض المشاكل والأعطال بمرور الوقت، ومن المشاكل الشائعة هي ظهور رائحة

، وتسبب هذه الرائحة الكريهة في إزعاج الركاب، كما أنها قد تشكل خطرًا كبيرًا على

في حال إهمال علاج أسباب هذه المشكلة.

 في هذا السياق نعرض عليكم بعض المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

1- تسرب الزيت من المحرك

في حال تهالك المحرك قد يحدث تسريب للزيت منه ويتساقط على العادم، ومع ارتفاع الحرارة الشديد للمحرك والعادم فإنه يؤدي إلى احتراق الزيت، وبالتالي تتسرب الرائحة داخل مقصورة السيارة.

2- تلف أو تآكل حلقات المكبس

إذا تعرضت حلقات المكبس “الشنابر” إلى التلف أو التآكل، فإنه يؤدي إلى تسرب الزيت إلى داخل غرف الاحتراق، وهو ما يتسبب في احتراقه الحرارة الشديدة، وفي هذه الحالة نلاحظ خروج دخان أزرق من عادم السيارة، بالإضافة إلى ظهور رائحة الزيت المحترقة الكريهة داخل السيارة.

3- تسرب من أنابيب تبخير الزيت

عند تعرض انابيب تبخير الزيت الموجودة في المحرك للتلف أو التشقق فإنها تؤدي إلى تسريب الزيت من المحرك إلى عادم السيارة مما يتسبب في احترقه أيضًا، وبالتالي ظهور رائحة الزيت.

في جميع الحالات فإن تسرب الزيت يشكل خطورة بالغة على المحرك ويعرضه للتلف، لذا يجب في حال ظهور رائحة احتراق للزيت داخل السيارة، القيام بفحص مستوى الزيت في المحرك وتزويده في حال تناقصه، والتوجه على الفور لمركز الصيانة لمعالجة هذه المشكلة قبل تفاقمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق