خطوات للحفاظ على سيارتك من أضرار الحار

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تشهد البلاد حالة من ارتفاع درجات الحرارة ، ليسود فى جميع انحاء البلاد موجة حارة ، كما اعلنت .

وخلال هذه الفترة من كل عام يعاني العديد من قائدى السيارات من المشاكل التى تسببها ارتفاع على سيارتهم ، والتى تصل فى بعض الاحيان الى اشتعالها كليا .

لذلك تختلف القيادة في فصل الصيف كثيرا عن الفصول الأخرى لأنه في الدرجات العالية للحرارة وتحتاج السيارة إلى عناية وحماية إضافية وخاصة أثناء هذا الوقت بالتحديد .

وخلال السطور التالية نتعرف سويا عن خطوات لحماية وكيفية الحفاظ على اجزاء السيارة وعدم التعرض لأي أضرار ناتجة عن الحرارة .

يجب استخدام مادة الفازلين الطبي ودهانها على جميع الأجزاء الجلد داخل السيارة بما فيها الفرش بالكامل لتكوين طبقة عازلة ضد الشمس وبقائها بحالة جيدة .

بالاضافة الى استخدام حاجب للشمس ووضعه على الزجاج الامامى للسيارة لحجب أشعة الشمس الضارة عن الكونسول وعجلة  القيادة  حتى لا يتغير لونها أو يتشققن  .

وضع غطاء نصفي او كامل على الهيكل الخارجى للسيارة أثناء توقفها لفترات طويلة أسفل أشعة الشمس حتى لا تتاثر او تتاثر اجزائها الداخلية .

دورة التبريد يوميا كاملا وتزويد المياه إذا كانت بها اى نقصان وعدم الاهمال فيها نهائيا حتى لا يتضرر المحرك أو يتلف نهائيا مما سيكلفك صرف الأموال الطائلة عليه .

التأكد من سلامة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة  ومستويات المياه في البطاريات السائلة 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق