كم مرة يجب تشميع السيارة ؟ الخبراء يجيبون

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبر أهم مظاهر العناية بالسيارة هي عملية التشميع، ولكننا ننساه باستمرار في هذا التقرير يقدم موقع ""  كم مرة يجب أن تقوم بعملية تشميع السيارة.

                    

وللإجابة على هذا السؤال فإن العديد من الخبراء يوصون بتشميع السيارة كل 3 أشهر، ومن ناحية أخرى إذا من تترك السيارة في جراج المنزل فلن تحتاج إلى تشميعها سريعا فقد يكون التشميع مرتين في السنة كافيا.

سنجد أيضا أن هناك عوامل كثيرة تؤثر على عدد مرات التشميع فإذا كنت تعيش بالقرب من البحار أو المحيطات ستجد أن الملح الموجود في الهواء سيعرض سيارتك دائما للخطر، مما يسبب الصدأ للسيارة، وهذا يعني أنك ستحتاج تشميع السيارة مع كل غسلة لها.

يجب التشميع أيضا بشكل دوري في الأماكن التي تتعرض لثلوج كثيفة في فصل الشتاء، وذلك لأن بقايا الطين على الطرق ستضر بسيارتك وطلائها.

وسنجد أن منتجات التشميع المستخدمة أيضا تلعب دورا واضحا في عدد مرات التشميع اللازمة، فإن كنت تستخدم معجونا عالي الجودة أو شمع سائل، فستبقى على سيارتك لفترة طويلة تصل إلى 3 أو 4 أشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق