كيف تحافظ على إطارات السيارة في فصل الشتاء؟

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف خبراء في ، عن تعليمات هامة لقيادة آمنة من دون خطر في ظل أجواء الشتوي والأمطار التي تتساقط على أغلب المناطق في العالم؛ خاصةً تأثيرها في أحد أهم القطع في السيارات وهي "الإطارات".

وفي هذا التقرير، يقدم موقع ""، أهم 3 نصائح لقائدي السيارات أثناء القيادة في الشتاء؛ للمحافظة على الإطارات خاصة عند سقوط الثلوج والأمطار، حيث إن فصل الشتاء مصحوب بتقلبات في الجو، تنتج عنها أمطار ورياح شديدة مما يجعل القيادة أكثر خطورة.

- استبدال الإطارات تعتبر واحدة من أهم الخطوات بشكل عام في الشتاء والصيف، وهي تبديل أماكن الإطارات كل 10 آلاف كيلومتر، الإطارات الأمامية والخلفية، وذلك من أجل تخفيف الضغط ونسبة التآكل على الإطارات، حيث تتعرض الإطارات الامامية للتآكل بسبب الحمل الثقيل الناتج عن وزن المحرك.

- يجب الكشف الدوري على نقشات الإطارات، والتي يجب ألا تتجاوز أو تقل في البروز بمعدل يصل إلى 1.6 مل.

- حاول عند شراء إطارات جديدة أن تختار النقشة المناسبة للطرق التي تسير عليها ، والسبب أن كبرى شركات صناعات الإطارات بتصميمات مختلفة لنقش الإطارات لتناسب مختلف الطرق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق