دراسة: الأنظمة التكنولوجية الجديدة تؤثر على سلوك قائدي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف معهد تقنيات النقل في ولاية فيرجينيا الأمريكية، بالتعاون مع مؤسسة "a”  للسلامة المرورية عن دراسة جديدة حول الأنظمة التكنولوجية الجديدة التي تساعد قائدي

وأوضحت الدراسة ان قائدي السيارات الذين يمتلكون أنظمة مساعدة السائق معرضين للدخول في سلوكيات خاطئة تؤدي إلى تشتيت الانتباه بشكل ملحوظ. 

وواضحت دراسة معهد تقننيات النقل بعض السلوكيات الناتجة عن هذه الأنظمة، وأبرزها الكتابة على لوحات المفاتيح او متابعة شاسات البيانات أو النقر على أزرا التحكم.

وأكدت الدراسة  الجديدة أن تقنيات وأنظمة مساعدة القيادة ، ويمكن أن تكون مفيدة لمزيد من السلامة والأمان على مختلف الطرقات ، ولكن بشرط الابتعاد عن صيغة المبالغة في قدرة هذه الأنظمة على منع احتمالية وقوع حوادث .

كما أن سائقي السيارات، التي تحمل هذا النظام لا يحصلون على معلومات او بيانات كافية بشأن أنظمة مساعدة قائد السيارة قبل البدء في استخدامها ، لذلك يجب عليهم تعلم كل شيء بهذه الأنظمة.

جدير بالذكر أن معهد تقنيات النقل في ولاية فيرجينيا الأمريكية كشف في وقت سابق إحصائية أخرى، أثبتت فيها أن حوالي 24 حادثة مرورية تسببت في سقوط قتلى جاءت بسبب تشتيت تركيز سائق السيارة، وذلك خلال عام 2018 جراء فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق