هيونداي كونا hyundai kona الكهربائية تتحول إلى رالي صحراء.. وصور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كان من الطبيعي ان تتحول السيارات الكهربائية الي سباقات و ليس الي نوع سباقات اعتيادي بس سباق رالي الصحرا لتصبح hyundai kona rally هي اول سباق كهربائية ابتكرها بطل الرالي النيوزيلندي هايدن بادون . 

تمتلك hyundai kona rally  أربعة محركات كهربائية ُمكنها أن تعمل بمحركين أو ثلاثة أو أربعة من خلال ناقل حركة مزدوج، وبالرغم من أن البطاريات ثقيلة . 

تُثبت hyundai kona rally  قدرات الصديقة للبيئة، فهي سيارة كهربائية بالكامل تستند إلى هيونداي كونا الكهربائية و ستشارك hyundai kona rally  في منافسات مع سيارات الرالي التقليدية لمعرفة قدراتها الحقيقية علي الحلبه . 

يقول  بطل الرالي النيوزيلندي هايدن بادون أنه يؤمن أن السيارات الكهربائية يُمكن أن تكون سريعة ورائعة وذات أداء قوي في آن واحد، ويضيف بادون أنه عمل على السيارة لمدة عامين، لإنشاء سيارة قوية مثل أسرع السيارات ذات المحركات التيربو.

تزن hyundai kona rally  بأكملها حوالي 1,500 كجم فقط، وتحصل على قوة تبلغ 295 حصان وعزم دوران مذهل يبلغ 1,100 نيوتن.متر، لكن يقول بادون أن السيارة ستحصل على قوة أكبر من 1,070 حصان.

يؤكد بادون أن النسخة النهائية من السيارة hyundai kona rally  ستكون جاهزة للسباق في عام ، لكن إذا لم تسمح الهيئة الإدارية لرياضة السيارات في لهذا الوحش الكهربائي بالمنافسة . 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق