تعلن حظر بيع البنزين بعد عشر سنوات

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون أنه يخطط لحظر بيع الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في غضون 10 سنوات داخل المملكة.

وحسب ما نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن ذلك يأتي في أعقاب تحديد رئيس الوزراء تاريخا جديدا للحظر في فبراير الماضي، إذ حدد العام 2035 بدلا من العام 2040، والتقرير الصحفي يتوقع بأن الحظر سيتم تقديمه لمدة خمس سنوات، ما يعني أنه سيبدأ في 2030.

ويعتبر هذا الإجراء ضمن مجموعة من السياسات البيئية الجديدة التي سوف تقرر الأسبوع المقبل، وتأمل الحكومة في أن ينشط القرار الجديد السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة.

وحث علماء وأكاديميون وناشطون الحكومة والشركات على أن تكون أكثر طموحا، ودعوهم إلى العمل على استعادة المستوى الآمن من الانبعاثات لمحاربة التغير المناخي والحفاظ على .

وعلى الرغم من الشعبية المتزايدة مع زيادة الطلب بأكثر من الضعف خلال العام الماضي، لا تزال السيارات الكهربائية تشكل حوالي 7٪ فقط من السيارات الجديدة التي تم شراؤها في المملكة المتحدة الشهر الماضي، وفقا للأرقام الصادرة عن جمعية مصنعي السيارات والتجار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق