: ابتكار جديد لشحن الكهربائية بدون كابلات

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توصل مجموعة من الباحثين الإماراتيين إلى نظام تقني حديث فريد من نوعه يسمح بشحن جميع أنواع المركبات الكهربائية باستخدام كابل وقابس واحد.

وتمكن الفريق البحثي بمركز البحوث والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه من التوصل إلى نظام تكنولوجي مبتكر متخصص في محطات الشحن الذكية للمركبات الكهربائية، والذي يسمح بشحن جميع أنواع المركبات الكهربائية باستخدام كابل وقابس واحد سواء المركبات التي يتم شحنها عن طريق التيار المتردد أو التيار المباشر.

وحسب ما البيان الرسمي الذي نشرته هيئة كهرباء ومياه دبي فإنها سجلت براءة الاختراع بعد تطوير الباحثين في مركز البحوث والتطوير التابع لها.

ويسهم النظام الجديد الذي طورته الهيئة الإماراتية، في جعل تصميم محطات الشحن صديقاً للمستخدم قدر الإمكان، لأنه يبسط عملية الشحن ويتيح لسائقي المركبات الكهربائية شحن سياراتهم بسهولة بالغة دون الحاجة لإحضار كابلات الشحن المناسبة لمركباتهم.

والمثير في الاختراع الجديد، هو أن محطة الشحن تقوم بتكييف الكابل وعملية الشحن تلقائياً مع متطلبات المركبة لتجري عملية شحن جميع المركبات الكهربائية عبر نظام واحد، ويعمل مركز البحوث والتطوير حالياً على بناء نموذج أولي لإجراء المزيد من الدراسات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق