ماذا لو فوجئت بمطب وأنت بسرعة زائدة.. تعرف على الطرق الصحيحة لتفادي أضراره

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعتبر المطبات الصناعية حول العالم ، هي وسيلة امان في المقام الأول للسائق حتى يتجنب السرعات الزائدة في بعض الأماكن التي تحددها الإدارات العامة للمرور المختلفة .
وفى وضعة الإدارة العامة للمرور قواعد اختيار الأماكن الصحيحة لبناء المطبات الصناعية ، والاشراف بالتعاون مع هيئة الطرق والكباري المسئولة عن بنائها .

ومن بين هذه المعايير ، هي اختيار المكان المناسب وارتفاع المطب عن الأرض ودرجة الميل والانحدار وانتهاءً بوضح لافتات إرشادية قبيل المطب لتحذير السائقين.

ولكن هناك البعض من السكان والأهالي يقومون بوضع مطبات صناعية مخالفة للقواعد العامة وغير مطابقة للمواصفات ، اما بمادة الاسمنت او إطارات الكاوتشوك الممزقة ، ووضعها في الشوارع الجانبية وفى بعض الأحيان في الطرق العامة ، وهذا يحدث ضرر كبير للسيارات والسائقين وأيضا المارة ويزود من نسب وقوع الحوادث .

وخلال السطور التالية نتعرف على كيفية تفادي مخاطر المطبات الصناعية المخالفة أثناء القيادة :

1- على السائق متابعة الارشادات المرورية اثناء السير ، و توخى الحذر ، حتى تتعرف على أماكن المطبات في الأماكن والطرق التي تسير بها للمرة الأولى .

2- استخدام فرامل القدم قبل المطب الصناعي بفترة كافية للوصول الى السرعة المنخفضة المطلوبة التى تعبر بها بسلام ، و تجنب الاصطدام بشكل عنيف والتسبب في تلف أسفل السيارة.

3- ارتداء حزام الأمان ، لسلامة القائد ، فعند التعرض لمطب صناعي مفاجئ تحدث حركة عشوائية داخل السيارة لقائدها والحزام يقلل من النتائج الضارة لذلك .

4- اذا كانت السيارة التي يقودها السائق منخفضة الارتفاع من الأرض فعليه عبور المطب الصناعي بشكل جانبي قليلا حتى يتمكن من العبور دون الاحتكاك بسط الأرض وحدوث تلفيات اسفل السيارة ، فيتم ذلك عن طريق اعتلاء المطب بالإطارين الأماميين للسيارة ثم إدارة المقود نصف دائرة حتى يصبح الإطارين الخلفيين كذلك أعلى المطب، ثم التقدم مرة أخرى نحو الأمام للعبور بأمان ودون احتكاكات.

5- عند مطب صناعي بشكل مفاجئ فعليك التمسك بدريكسيون السيارة جيدا حتى لا تنحرف السيارة يمينا ويسارا ، ومحاولة خفض السرعة تدريجيا وليس بشكل مفاجئ . 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق