تعرف على مواصفات دودج .. وحش البيك أب.. وسعرها في السوق المستعملة.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذاع صيت السيارة دودج بين عمالقة مصنعي المتخصصين فى فئة الـ بيك أب صاحبة المهام الشاقة والطرق الوعرة، وهى أيقونة الصانع و واحدة من أعظم طرازاته نظرًا لقدرتها الهائلة على التعامل مع كافة الظروف المختلفة على بالطرق.

ويقدم موقع "" الإخباري في السطور التالية أهم مواصفات وأسعار السيارة دودج رام في السوق المستعملة بمصر، وهو الجيل الرابع منها منذ إصدار عام 2009 حتى إصدار .

زودت السيارة دودج رام بمحرك هيمي من طراز V8 سعة 6.2 لتر يستطيع أن يولد طاقة قدرها 702 حصان، وعزم أقصى للدوران بلغ 650 رطل، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، وتتسارع السيارة دودج رام من وضع الثبات 0 لتصل إلى سرعة 100 كيلو متر وذلك في غضون 4.5 ثوان فقط.

حصلت السيارة دودج رام على تصميم خارجي عملاق كعادة الشركة الأمريكية التي اشتهرت بهذا النوع من السيارات، بإكصدام أمامي مزين بـ 15 مصباح بتقنية  الـ LED و مصابيح ضباب على طرفيه، وشبكة أمامية عريضة تتخذ شكل خلية النحل بلون فضي، كما تحتوي على عتبات أسفل الأبواب مصنعة من الكروم وصادم معدني خلفي يتخلله فتحتي عادم غير متصلتين. 

وتميزت المقصورة الداخلية للسيارة دودج رام بأناقتها واحتوائها على عجلة قيادة مزودة بتقنية التحكم متعدد الوظائف بشاشة ملونة تعمل باللمس لتشغيل الوسائط المتعددة ونظم الملاحة المختلفة تتوسط قمرة القيادة ولوحة عدادات رقمية.

تتسم السيارة دودج رام من الداخل بالرحابة الشديدة كعادة دودج رام، كما حصلت على خمسة مقاعد متصلين بأنظمة التدفئة والتبريد، مع إمكانية تغيير أوضاع المقاعد الامامية، وفتحة سقف كهربائية للاستمتاع بقيادة مميزة، ومستشعرات ركن لسهولة اصطفاف السيارة ، متصلة بكاميرا تعمل على الداخلية للسيارة.

تستهلك الدودج رام "الـ بيك أب" وقود 14.1 لتر لكل 100 كيلو متر مما يجعلها تؤكد على مفهوم أنها سيارة صنعت خصيصًا للأعمال الشاقة، ولكن عليك الحذر بأنه عند إختيار محرك بسعة أكبر سوف تستهلك الكثير من الوقود. 

ويتراوح السيارة دودج رام الجيل الرابع من 2009 حتي 2019 في السيارات المستعملة في بين 450 إلى 750 ألف جنيه، على حسب الحالة العامة للسيارة وتاريخ إصدارها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق