شركة ناران تطرح سوبر كار جديدة بهيكل bmw .. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشفت شركة ناران naran- و هي شركة سيارات بريطانية جديدة- عن طرح سوبركار تحت اسم ناران naran ومع توجه معظم شركات الخارقة في الأعوام الأخيرة إلى المحركات الكهربائية والهجينة؛ الا ان ناران naran قررت الاعتماد على محرك بنزين لسيارتها الخارقة الجديدة .

تأتي ناران naran سوبركار بمحرك V8 دبل تيربو سعة 5000 سي سي بقوة 1062 حصان ونظام دفع كلي للعجلات مما يجعلها حقا سوبر كار خارقة .

تتسارع السيارة ناران naran من الصفر إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 3 ثواني مع وصول سرعها القصوى حتي 370 كيلو متر في الساعة .

تستخدم السيارة ناران naran نفس هيكل بي ام دبليو bmw الفئة الثامنة، ما يفسر التشابه في التصميم بين الموديلين، مع مكابح كربونية سيراميكية وقوة دفع سفلية 1377 كيلومتر للتحكم في السيارة في السرعات المرتفعة لتكون اكثر امانا و ثباتا .

و حتي لم تحصل اي علي لقب الاسرع في العالم سوي السيارة  SSC Ultimate Aero بعد انتشال لقب أسرع سيارة في العالم من السيارة بوجاتي شيرون bugatti chiron سوبر سبورت +300 وفازت باللقب ووصلت إلى سرعة 490.48 كيلو في الساعة إلا أن محاولتها الوحيدة تمت في اتجاه واحد فقط وليست في اتجاهين متعاكسين مثل التيميت ايرو SSC Ultimate Aero و كوينجسيج اجيرا koenigsegg agera RS ؛ لذلك لم تستطيع حمل اللقب رسميًا لأنها لم تلبي معايير موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعدها استطاعت SSC Tuatara تحقيق سرعة قياسية جديدة وصلت 532.73 كيلو في الساعة في 10 أكتوبر الجاري . 

وتقول الشركة المصنعة لها إن السيارة SSC Tuatara كانت من الممكن أن تُصبح أسرع لولا الرياح القوية ومن جهتها، نظمت أمريكا الشمالية بتنظيم حدث تحطيم الرقم القياسي باستخدام جهاز قياس GPS معتمد، ووجود شاهدين للمراقبة والتأكد من الأرقام من موسوعة جينيس، كما تم استخدام حوالي 15 قمرًا صناعيًا في المتوسط لتحديد تسارع وسرعة SSC Tuatara المثيرة للإعجاب بدقة خلال الانطلاقتين، وقد استطاعت السيارة تحقيق هذه الأرقام في غضون ساعة واحدة.

تأتي SSC Tuatara بمحرك V8 سعة 5900 سي سي دبل تيربو بقوة 1750 حصان عند استخدام وقود E85 و يبلغ وزنها 1,247 كجم فقط، وتحصل على معامل سحب يبلغ 0.279 . 

 يبدأ  تواتارا SSC Tuatara من 1,625,000 دولار  ُمكن أن يصل السعر إلى 1.9 مليون دولار للنسخة المجهزة بالكامل مع حزمة High Downforce Track، في حين أن إنتاجها محدود بـ 100 نسخة فقط، وتسليمها للعملاء جاري الآن .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق