فى 4 خطوات.. كيف تتجنب خطورة الشبورة المائية على الطرق السريعة.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تضرب موجة كثيفة من الشبورة المائية خلال هذه الأيام، والتى ظهرت على العديد من الطرق السريعة والمفتوحة فى العديد من المحافظات مثل طريق إسكندرية الصحراوى والطريق الدائرى الإقليمى، وغيرها.

وتتسبب هذه الشبورة المائية فى العديد من الحوادث بسبب منعها للرؤية - جزئيا أو كليا - بالنسبة للسائقين، كما حدث مؤخرا، وهذا يعوقهم بشكل أو بآخر، مما يجعل السلطات المختصة تغلق الطرق بالكامل لساعات حتى يحل النهار وتزول.

هيئة الأرصاد الجوية، قالت إن موجة الشبورة المائية الكثيفة التي تصل لحد الضباب على عدة طرق ومناطق مختلفة بالبلاد ستستمر، بالإضافة إلى موجة أمطار خفيفة تشهدها البلاد خلال الأسبوع الجاري، تبدأ من الأحد وتستمر حتى نهاية الأسبوع يوم الخميس المقبل.

اما عن تعريف ظاهرة الشبورة المائية، فغالبا ما تكون هذه السحب من نوع الرهل، وهو قطرات مائية عالية في الهواء ويحدث تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض ويساعد على تكوين الغبار والدخان والشوائب المختلفة في الجو حيث يعلق عليها البخار.

وتختلف درجة البخار باختلاف كثافته، حيث كلما زادت كثافة البخار؛ كان الضباب أشد كثافة.

وفي حالة تعرض السائق لشبورة مائية مفاجئة على أحد الطرق السريعة، لابد وأن تتبع عددا من الخطوات للحفاظ على الأرواح وتجنب الحوادث.

1- تقليل السرعة بشكل كبير ولابد من عدم تجاوزها لـ 60 كلم/س.

2- تشغيل إضاءة الانتظار باستمرار حتى يراك السائقون المتواجدون بالسيارات من حولك.

3 - تشغيل المساحات الخاصة بالزجاج الأمامي حتى لا تتراكم قطرات المياه للحصول على أعلى نسبة للرؤية.

4 - غلق جميع النوافذ الخاصة بالسيارة وفتح واحدة فقط بنسبة صغيرة للتنفس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق