مؤسس تيسلا يصبح أغنى رجل في العالم .. تعرف على ثروته

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا لصناعة الكهربائية عن تصدره قائمة اغنى رجل فى العالم ، بعد افتتاح التداولات في وول ستريت ، متفوقا بذلك على رئيس شركة أمازون جيف بيزوس .
واصبح الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا ايلون ماسك اغنى رجل فى العالم بثروة تقدر  189.7  مليار دولار، فيما بلغت ثروة بيزوس نحو 185.7 مليار دولار بفارق 4 مليارات دولار.
وكان ماسك في بداية دخوله عالم الاثرياء قد تغلب  على الرئيس التنفيذي ومؤسس Facebook مارك زوكربيرج، والذي تقدر ثروتة بنحو 96.6 مليار دولار ، والذى اصبح الآن رابع أغنى شخص في العالم .

ثم عاد الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا مرة اخرى ويضيف 165مليار دولار إلى ثروته منذ مارس ، عندما كانت ثروته 24.6 مليار دولار ليصبح بذلك اغنى رجل فى العالم .

وكانت شركة إدارة مؤشر إس آند بي 500 الأوسع نطاقا للأسهم الأمريكية كشفت انها إضافت سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية  الأمريكية تسلا إلى المؤشر اعتبارا من يوم 21 أول ديسمبر الماضى .

ووفقا لضخامة القيمة السوقية للشركة ، قالت شركة " إس آند بي داو جونز إنديكي " التي تدير مؤشر إس آند بي 500 إنها تدرس إمكانية تسجيل الأسهم على المؤشر دفعة واحدة أو على شريحتين منفصلتين  .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق