صيانة كشافات تساعد على القيادة الآمنة فى الشبورة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تساعد كشافات على القيادة الآمنة  خلال فترة الشبورة التي تصاحب التغيرات المناخية، لذلك يجب على قائدى المركبات الحرص الدائم على فحص الكشافات خاصة فى فصل الشتاء وتغيرها بصفة مستمرة من أجل وضوح الرؤية على الطرق وتجنب من الحوادث المفاجئة والناتجة من ضعف الرؤية على الطرق السريعة.اضافة اعلان

وأكد خبراء السيارات  ضرورة فحص كشافات السيارة مع بدء فصل الشتاء للتأكد من أن جميع الكشافات سليمة ومضبوطة بشكل صحيح، وذلك لزيادة درجة السلامة والأمان أثناء القيادة في ظل الأجواء الشتوية المظلمة.

 عمل ضوء الانتظار
يعد ضوء السير والضوء العالي، إشارات تغيير الاتجاه ولهذا الغرض، يمكن الاستعانة بشخص ثان، كما أن المساعدة مفيدة لفحص ضوء الكبح، و كوسيلة بديلة يمكن الاستعانة بجدار المرآب على سبيل المثال، والذي يمكنه عكس الضوء.

وإذا تم اكتشاف عطل بأحد الكشافات بشكل كامل أو كلاهما أو عطل بضوء الانتظار أو ضوء القيادة النهاري، فيلزم الذهاب إلى ورشة الإصلاح خلال ضوء النهار.

عملية القطر ضرورية
إذا واجهت السيارة عطلا شاملا بتجهيزات الإضاءة على نحو مفاجئ أثناء القيادة، وهو ما قد يحدث مشاكل كهربائية مثل قطع الكابلات أو مشاكل في الجهد أو تلف المصاهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق