أسباب تراجع هيونداي عن التعاون مع شركة أبل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تراجعت شركة هيونداي، عن تعاونها مع شركة آبل لتطوير كهربائية ذاتية القيادة حيث أصدرت شركة صناعة العملاقة بيانا نفت خلاله تعاونها مع عملاق التكنولوجيا.اضافة اعلان

وأكدت شركة تصنيع السيارات الكورية الجنوبية الخبر في البداية، قائلة إن "أبل وهيونداي قيد المناقشة ، ولكن كما هو الحال في مرحلة مبكرة ، لم يتم تقرير أي شيء في هذا الاتجاه

وزعمت التقارير الواردة من كوريا الجنوبية  أن شركة هيونداي  أكملت محادثات داخلية بشأن المشروع وتنتظر موافقة رئيس مجلس الإدارة، وشهدت أخبار المحادثات ارتفاع أسهم هيونداي بنسبة تصل إلى 24 في المائة ، وهو أكبر مكسب يومي شهدته الشركة منذ عام 1988.

وقال المحلل الاقتصادي الكوري  لي هان بشركة KTB Investment & Securities Co: " أن آبل  Apple   بحاجة  لشراكة مع شركة تصنيع سيارات لأنها لا تملك قدرات إنتاج وشبكات مبيعات لبيع سياراتها". "لا يمكن أن يتم بناء هذه القدرات بسرعة ، لذا ستحتاج Apple إلى شريك لذلك."

وتأتي أخبار هذه المحادثات بين Hyundai وآبل  بعد فترة وجيزة من الكشف عن أن Apple قد تكون على بعد 5-7 سنوات.بعد التقرير الأولي الذي أطلق عليه اسم Apple .

وأصدرت Hyundai بيانا منقحا لم يشر إلى شركة التكنولوجيا الأمريكية وجاء في البيان الأخيرالتالى "لقد تلقينا طلبات للتعاون المحتمل من العديد من الشركات فيما يتعلق بتطوير المركبات الكهربائية المستقلة". "لم يتم اتخاذ قرارات لأن المناقشات لا تزال في مراحلها الأولى."

كما أشارت وكالة بلبومبيرج الاخبارية، إلى أن شركة أبل تشتهر بالتكتم بشأن خططها ، لذا فإن أحد التفسيرات المحتملة هو أنها لم تكن تريد خروج هذه المحادثات للعلن .

ومن الواضح أن Hyundai في وضع جيد للمساعدة في جلب السيارة الكهربائية المخطط لها من Apple إلى السوق ، خاصةً بفضل استثماراتها المستمرة في السيارات الكهربائية والمستقلة وحتى الطائرة. كما أن لديها مشروعا مع Aptiv.

ومن المتوقع أن يقدم منصة قيادة ذاتية جاهزة للإنتاج متاحة لمزودي الروبوتات والمصنعين ومشغلي الأساطيل في عام ، كما تلاحظ بلومبرج.

ومن المقرر أن تقدم شركة صناعة السيارات أول سيارة كهربائية لها على منصة مخصصة في شكل لونيك 5 ، وتعتزم مع كيا تقديم 23 مركبة كهربائية جديدة بحلول عام 2025.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق