اعتراض المواطنين على وظيفة السايس |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصدر اللواء محمود شعراوي، التنمية المحلية،  القرار رقم 5 لسنة بشأن العمل بأحكام اللائحة التنفيذية لقانون انتظار في الشوارع.
اضافة اعلان

وأكد اللواء محمود شعراوى، أنه وفقا للقانون، فإنه حال موافقة اللجنة على طلب الترخيص يُخطر طالب الترخيص خلال مدة لا تزيد على 15 يومًا على عنوانه الثابت بالطلب لسداد رسم الترخيص المقرر خلال مدة لا تزيد على 30 يومًا.

وتلتزم الجهة المختصة بتسليم الرخصة بعد سداد ذلك الرسم ، وفي حالة انقضاء 30 يومًا من تاريخ الإخطار دون سداد الرسوم المقررة يُحفظ الطلب وتعد الموافقة كأن لم تكن.

وفى ذات السياق المتصل "صباح الورد"، المذاع على "TEN"، تقريرا يرصد آراء المواطنين في قانون تنظيم انتظار السيارات وعمل السايس، والتى جاءت آراء  الأغلبية بالرفض فكرة تواجد السايس.

وأظهر الفيديو، غضب أحد المواطنين من عمل السايس قائلا: "كل ما بركن السيارة يقولى الصف الثاني  وده بيضايقنى".

وأوضح سائق آخر أن هناك أماكن لا تصلح لركن السيارات لكن السايس يجبرنا على الركن بالإجبار، آخر: "أكتر حاجة بتضايقنى السايس، مش وأنا بركن وأنا خارج لأنه مبيركنيش أصلا، وبييجي بقى يصفر عشان ياخد فلوس الركنة".

أشار مواطن آخر: "أنا مشكلتي في السايس، لأنه بيقرف كل واحد عايز ييجي يركن عربيته، وبيعتبر الأرض ملكية شخصية ليه".

ويذكر أن قانون تنظيم انتظار السيارات في الشوارع، هو القانون الذي تقدم به 61 عضوا من البرلمان السابق، تمت مناقشته في يوم الأحد الموافق 9 فبراير وتمت الموافقة عليه، وعرض على مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية، وبدأ العمل به، والغرض من هذا القانون هو القضاء على العشوائية الموجودة في الشارع المصري، والتي تسبب كثافات مرورية عالية بالإضافة إلى الحوادث المرورية، والمظهر الحضاري ايضا، مما يسيء لصورتنا أمام السائحين والأجانب.

كما يحدد القانون يحد من الركن في الأماكن غير المخصصة، وليس يحد من عمل السايس، ويتم تحديد اماكن انتظار السيارات في كل المناطق على مستوى الجمهورية وفقا للجان محددة مكونة من عدة جهات ومن ضمنها وزارة الداخلية، فضلا عن أن أماكن ساحات الانتظار سيتواجد بها كاميرات مراقبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق