7 أسباب وراء انحراف السيارة خلال السير على الطرق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يعاني الكثير من السائقين لانحراف السيارة عن مسارها المحدد أثناء القيادة، والذي يمثل خطورةً على سائق السيارة والركاب، لذلك يجب معرفة الأسباب لتلافيها.

وتنحصر أسباب انحراف السيارة لعدد من الأسباب منها:

عدم توازن الإطارات "الجنط"
تعد الإطارات أو الجنوط غير المتوازنة، أحد تلك الأسباب في انحراف السيارة، فضلًا من انحناء الجنط الحفر والمطبات العشوائية، وعليك التوجه إلى مركز صيانة مختص للعمل على ضبط زوايا السيارة وترصيص الإطارات لضمان عدم اهتزاز السيارة خلال السير وانحرافها.

957fd56984.jpg

الإطارات "الكاوتش"
عدم ضبط ضغط الهواء في إطارات بشكل مناسب وانخفاض إطار عن الآخر، أو وجود تلف بالإطار ينتج عنه انتفاخ جانبي للكاوتش قد يتسبب في انحراف السيارات بشدة لعدم اتزان الإطارات وزيادة الاحتكاك للإطار المنخفض.

b18a703faf.jpg

مشكلات الفرامل
عند وجود مشكلة أو تلف جزء من نظام الفرامل منها تآكل تيل الفرامل أو الأسطوانة، أو عدم عمل أحد أطراف الفرامل، يمكن التسبب بانحراف السيارة، وعليك التأكد من عمل الفرامل بشكل جيد.

التعليق أو العفشة
يعد تلف أجزاء عفشة السيارة من أكبر مخاطر التي تواجه السيارات وتتسبب بالكثير من الحوادث، نتيجة السير على الطرق غير الممهدة مما يتسبب في عدم توازن السيارة وهذا يؤدي الى انحرافها.

المقصات

قد تتعرض أيضًا إلى هذه المشكلة عند تلف أحد مقصات السيارة وتعرضه إلى الاعوجاج، ولذلك فمن الضروري أن تقوم بالكشف على حالة "عفشة" السيارة والمقصات، لضمان قيادة آمنة ومتزنة، وتجنب خوض المنحدرات الوعرة والمطبات القاسية، والتي تؤثر بشدة على حالة السيارة.

0644492830.jpg

تلف المساعدين
يعاني بعض السائقين من انحراف السيارة عند وجود تلف بأحد مساعدين السيارة وهبوط ناحية عن الأخرى، والذي ينتج عنها عدم اتزان قاعدة العجلات وتعرض السيارة للانحراف خلال السير أو الضغط على الفرامل.

تلف مسمار وكاوتشة الميزان
يتواجد بنظام تعليق السيارة أو العفشة أربعة مسامير توازن كل منها متصل بكاوتش موجود في الجوانب الأربعة للسيارة من جه الإطارات.

وتعمل على الربط بين جوانب الإطارات للحفاظ على منع انقلاب السيارة بسبب الميلان الشديد لأحد جوانبها كما يحدث أثناء السير في المنحنيات الحادة أو المُفاجئة، فضلًا من الشعور بأن السيارة خفيفة وغير ثابتة على الطريق، وخاصة مع المطبات الهوائية وأثناء خوض المنحنيات، وعليك التوجه إلى مركز الصيانة المختص لتغيير مسمار وكاوتشة الميزان.

d8a5a92901.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق