صيانة .. طرق التخلص من صفير الفرامل | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعد فرامل السيارة هى شريان المحرك، والجزء الأهم على الإطلاق فيما يتعلق بعوامل الأمان والسلامة لذلك يجب على قائدي اتباع كافة سبل الحفاظ على الفرامل.

ويستعرض التقرير التالى، أكثر الظواهر التي يتعرض لها قائدو السيارات، وهي صفير الفرامل والذي يعطي مؤشرًا لمشكلة بالمكابح. 

أهم الأسباب التي تؤدي إلى صفير الفرامل وطرق التخلص

أسباب صفير فرامل السيارة

1- أهم الأسباب التي تؤدي إلى الصفير تكمن في تلف قماشات أو فحمات الفرامل أو بلاكيط الفرامل، كما يطلق عليها في مختلف البلدان العربية.

وعند تلفها وتلامس الحديد الخاص بها مع ديسك الفرامل يسبب صفيرا حادا، وهذا مؤشر لانتهاء عمر الفحمات.
38d7a087b8.jpg

2- التأخر في تغيير فحمات الفرامل في الوقت المناسب مما يسبب ضررا على ديسك الفرامل مما يستوجب خرط الهوبات أي دسك الفرامل، أجزاء السيارة عند استخدامها بالشكل المناسب والصحيح تدوم لمدة أطول فعمل القطع متشابك مع بعضها فاذا تلفت قطعة قد تعرض أجزاء اخرى للتلف.

وينصح دائمًا بخرط الهوبات عند تغيير فحمات الفرامل بعد 3 مرات هذا اذا كنت تغيرها قبل تلامس الحديد مع بعضه بين الديسك والفحمات

Image1_42021314550148830597.jpg

3- واستمرت سيارتك تصدر أصوات صفير عند الضغط على الفرامل، هنا يجب فحص الديسك الخاص بالفرامل لأنه يسبب مثل هذه المشاكل وقد تظهر لك بعض الأعراض غير الصفير في القيادة مثل اهتزاز أو ارتجاج مقود السيارة عند الفرملة.

4– خرط الهوبات "الديسك" وتغيير الفحمات ومع هذا تسمع صوت صفير الفرامل، هنا قد تكون المشكلة بسبب تجمع الغبار والأتربة أو مياه تلامس فحمات سيارتك مما يؤدي إلى صدور هذا المشكلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق