أداة مهمة للمبتدئين.. تعرف على أسعار وطريقة عمل سينسور ركن السيارة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يلجأ الكثير من مالكي والسائقين إلي تزويد بعض الإكسسورات والكماليات للسيارة بهدف توفير بعض الراحة والرفاهية خلال القيادة، من خلال تركيب سينسور أو مستشعر لمساعدة قائد السيارة في ركن السيارة دون الاصطدام.

تتنافس الشركات الكبرى للسيارات الحديثة لتوفير أفضل راحة للسائقين، والتي بدأ بتوفير حساس لركن السيارة وتطور الأمر لتزويد الحساسات بكاميرا مراقبة خلفية، حتى ابتكرت بعض الشركات نظام لركن السيارة تلقائي من خلال ضغطة "زر"، الأمر الذي دفع الكثير من مالكي السيارات القديمة أو المصممة دون حساس لشرائه وتركيبة بالسيارة لما له دور كبير في مساعدة قائدة السيارة لركن السيارة بسهولة.

87431f31ef.jpg

أصبح سينسور البارك أو حساس الركن أداة هامة بالسيارات والتي يفضلها الكثير من المبتدئين والمرأة وحتى المتمرسين من الرجال، وقد ظهرت في الآونة الأخير تطورات لحساسات ركن السيارة لتصبح بالأكصدام الخلفي والأمامي للسيارة، فضلاً من وجود أنواع جديدة تضم يتم تثبيتها خلف السيارة لإعطاء صورة واضحة خلال ركن السيارة.

يعمل نظام حساسات ركن السيارة، على أساس قياس المسافة اعتمادا على البيانات المستقبلة من حساس الموجات فوق الصوتية بين السيارة والجسم الذي خلفها وتنبيه السائق إلى المسافة الآمنة في حالة الرجوع.

يقوم الحساس بقرائة الأجسام القريبة مستخدماً حساس الموجات فوق الصوتية (Ultrasonic sensor)  لحساب المسافة بين المستشعر والجسم ، وكلما اقترب الحساس من جسم ما، تصدر تنبيه صوتي أو وميض ضوئي إلى الإقتراب واحتمالية الإصطدام.

يعمل السينسور بارك "الخلفي" المتوفر في الأسواق من أربعة مستشعرات أسطوانية صغيرة الحجم متصلة وحدة تحكم وشاشة ديجتال ألوان كما تصدر أصوات التحذير لتحديد المسافة بين السيارة ونقطة الصدام، والتي تبدأ عادة من 1.70 متر  إلي مسافة 30 سم، لتمكين السائق من معرفة المسافة المتبقية لتجنب الاصطدام وخاصة في أوقات الظلام.

107b4ff431.jpg

يتواجد سنسور بارك في محلات الإكسسوار الخاص بكماليات السيارات ُعد من الأجزاء المتوفرة والمطلوبة، لأهميتها في السيارات فضلاً من انخفاض سعره والذي يتراوح ما بين 130 جنيه إلى 200 جنيه تختلف من حيث عدد الحساسات وجودة المنتج، مكان التصنيع.

يتم تركيب حساس ركن السيارة أو السينسور بارك عادة في محلات الإكسسورات المخصصة لبيعه أو يمكن تركيبه في مركز صيانة كهرباء السيارات، ولا تتجاوز أسعار تركيبة عن 100 جنيه، وذلك لتوصيل وحدة تحكم السينسور بالأسلاك الكهربائية المخصصة أثناء الرجوع للخلف.

يتم تثبيت الحساسات بالأكصدام الخلفي للسيارة، وعادة يتم تثبيت وحدة التحكم أو كنترول السينسور أسفل التابلوه لأقترابه من الأسلاك الكهربائية المغذية لأجزاء السيارة ودعمه بكهرباء 12 فولت، مع توصيله بالشاشة الديجتال المثبتة عادة بمقصورة السيارة لسهولة رؤيتها.

ويحذر الخبراء بعدم طلاء الحساسات المثبتة على الأكصدام الخلفي بلون السيارة، لتجنب ضعف أو تلف السينسور، ويفضل تركه بلونه الأساسي واختيار لون مقارب للون طلاء السيارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق