مراقب محطة توتال: لم يتم إخطارنا بزيادة زيوت |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد أحمد محمد عصمت، مراقب محطة توتال فرع الروضة، عدم إخطار المحطة بأي خطابات رسمية تفيد بارتفاع أسعار زيوت محركات حتى الآن على الرغم من اعتمادها من الهيئة.

وأوضح مراقب محطة توتال فرع الروضة، لـ ""، أن المحطة مازالت تعمل باسعار محركات السيارات القديمة على الرغم من اعتماد قرار ارتفاع الأسعار، مؤكدا أنه  فور إخطار المحطة بخطاب رسمي يفيد الزيادة يتم تعليقه وإخطار العملاء بنسب الزيادة الجديدة، قائلا إن زيوت كيلو الـ ٣ آلاف يصل إلي 48 جنيها.

وأضاف أحمد عصمت، أن الإخطار يتم من قبل الشركة الرئيسية ثم إخطار كافة المحطات بأشعار رسمي، قائلا: "العملاء يستقبلون الزيادة بنفور تام يتسبب في غضب واعتراض شديد لكنه يكون لفترة مؤقتة ثم يتعايش العميل مع الامر ويتقبل الزيادة بدون اعتراض".

وفي ذات السياق، أكدت مروة سليم، المدير التسويقى لشركة شل، ارتفاع أسعار زيوت السيارات، مضيفة أنه تم قرار الزيادة مطلع شهر أبريل الحالي.

وأوضحت مروة سليم، أن خطابات الزيادة تلقتها الشركة مطلع شهر أبريل الحالي، وتم إخطار العملاء بنسبة الزيادة وبدء تطبيقها على العملاء ونتج عن ذلك ارتفاع أسعار النفط عالميا.

كما أعلنت شعبة المواد البترولية بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار زيوت السيارات في ، بنسبة 15% للعبوة الواحدة، وتم إخطار محطات الوقود وورش الصيانة، للعمل بالأسعار الجديدة اعتباراً من الثلاثاء.

ويعد زيت المحرك من أهم المكونات التي تحافظ على محرك السيارة والذي يعمل على تقليل الصيانة الداخلية بأجزاء المحرك، لكونه المسؤول عن منع الاحتكاك للأجزاء المعدنية أثناء عمل المحرك وخاصة على السرعات العالية، فضلاً من المساعدة في تبريد المحرك وتنقية غرفة التشغيل من الشوائب الناتجة من الاحتكاك، بالإضافة إلى تقليل الضوضاء الصادرة عن حركة التروس.

وتخضع عملية اختيار زيت محرك لمعايير محددة أبرزها: درجة لزوجة الزيت والتي تتحدد وفقًا لدرجة حرارة الجو، وظروف التشغيل، وقدرة المحرك، وعمر السيارة، ويعود تباين الجودة في زيوت المحركات إلى اختلاف تركيباتها الكيميائية، لانه يتكون من خليط من الزيوت الأساسية، بالإضافة إلى مواد أخرى تُعرف باسم المُحسِّنات أو الإضافات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق