مارش السيارة صاحب الصوت المميز.. أسباب وأعراض تلفه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعمل جميع المحركات بطريقة ميكانيكية منتظمة والتي تنطلق من بادئ الحركة أو المارش وهو من الأجزاء الهامة اللازمة لبدء حركة المحرك الأولي لضمان تشغيل السيارة.

ويعاني بعض قائدي من عدم قدرة المحرك علي التشغيل، وذلك لوجود عطل بالمارش أو بأحدي أجزائته، كونه محرك كهربائي صغير يعمل علي إعطاء الدفعة الأولي لعمل محرك السيارة من خلال الكهربائية الناتجة من البطارية.

وعادة لا يستطيع أصحاب السيارات ذات ناقل الحركة الأتوماتيك من تشغيل السيارة خلال تلف المارش، بخلاف السيارات ذات ناقل حركة يدوي من خلال دفع السيارة إلي الأمام وتعليق الغيار الثاني أثناء دفعها مما ينتج عنها تشغيل المحرك دون اللجوء إلي المارش. 

4eded7e417.jpg

أسباب عدم قدرة المارش علي العمل أو تشغيل السيارة


البطارية
عند فراغ البطارية أو ضعفها لا يستطيع بادئ التشغيل أو المارش علي العمل لحين الحصول علي الكهرباء الكافية.

اسلاك البطارية
قد يتعرض المارش إلي التوقف وجود خلال بالاسلاك أو التوصيلات المتجهة القادمة من البطارية.

اتوماتيك المارش
يتعرض أتوماتيك المارش عادة إلي التلف كونه من الاجزاء الاستهلاكية بالسيارة وتتعرض للتلف مع الاستخدام، وهو المسئول عن دفع الترس للأمام لنقل الحركة إلي ترس الفولام، والعودة إلي مكانه بعد تشغيل المحرك، ويحتاج إلي تغييره لضمان عمل المارش وتشغيل السيارة.

ترس الحركة
يتعرض ترس بادئ الحركة أو المارش إلي التأكل أو تلف أسنان الترس نتيجة الاستخدام الخاطي والمتكرر أثناء تشغيل السيارة.       

فحمة المرش "الشربون"
تتعرض فحمة أو "الشربون" داخل المرش عادة إلي التاَكل وهي المسئولة عن توصيل التيار الكهربائي إلي المللف الداخلي لبادئ الحركة.

ffbcc931fa.jpg

أعراض تلف بادئ الحركة أو المارش
يصدر عادة المرش الصوت الأول المعتاد للتشغيل، والذي يمكن من خلاله تحديد على تلف المارش أو تلف بعض اجزائه

سماع صوت المارش يعمل لكنه لاينقل الحركة للمحرك، يكمن العطل بترس الحركة تعرض للتلف أو تاَكل أسنانه.

عند عدم سماع أي أصوات قادمة من المرش بالتزامن مع التشغيل، ربما يتكون الأعطال بفحمة التشغيل "الشربون" أو عطل السيارة، أو الوصلات الكهربائية الخاصة بالمرش.

مبدأ الحركة يدور بصعوبة والمحرك كذلك، هنا يكون المشكل في الغالب في التيار الكهربائي ضعيف جداً وينتج من ضعف البطارية.

وجود صوت ضعيف جداً للمارش واختفاء صوت نقل الحركة، غالباً تكون المشكلة في تلف باتوماتيك المرش، والمسئول عن دفع الترس للأمام لنقل الحركة إلي ترس الفولام، والعودة إلي السكون بمكانه بعد تشغيل المحرك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق