أسعار الذهب السبت /5/8

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
في إطار الخدمات اليومية التي تقدمها بوابة "" لقرائها ومتابعيها، ننشر أسعار الذهب، السبت، داخل الأسواق المصرية وفي محال الصاغة في منتصف التعاملات. 

وارتفعت الأسعار بشكل طفيف بقيمة جنيه واحد فى الجرام.

أسعار الذهب عيار٢١

وسجل جرام الذهب عيار 21 حوالي 793 جنيها، وسعر جرام الذهب عيار 14 نحو 528 جنيها.

أسعار الذهب عيار 18

واقترب سعر جرام الذهب عيار 18 من 679 جنيها، وتباين سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 830 جنيها. 

أسعار الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 906 جنيها، وسجل الجنيه الذهب نحو 6344 جنيها.

مجلس الذهب العالمي

وتظهر بيانات مجلس الذهب العالمي ، أن الطلب العالمي على الذهب تراجع بنسبة 23% على أساس سنوي، خلال الربع الأول ، إلى 815.7 طن مقارنة مع 1059 طنا في الفترة المناظرة من العام الماضي. 

وفي حين أن متوسط سعر الذهب في الربع الأول من العام الجاري كان أعلى بنسبة 13% على أساس سنوي، فقد انخفض بنسبة 4% على أساس ربع سنوي مدفوعا بعودة الثقة في الاستثمارات عالية المخاطر بعيدا عن الذهب. 

وتخارجت استثمارات من الصناديق المقومة بالذهب خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى أسواق الأسهم، والعملات الافتراضية، والصناديق المقومة بالدولار، مع تراجع المخاطر العالمية نسبيا، مع البدء في توزيع لقاحات

وتظهر بيانات مجلس الذهب العالمي، تدفقات قوية خارجة من صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب. 

البيع والشراء

ومن بين العوامل المؤثرة في أسعار الذهب؛ السعر في البورصات العالمية، والذي ينعكس بشكل لحظي على الأسعار في الصاغة والمحال الداخلية.

أما ثاني هذه العوامل فهي أسعار النفط والتي لها تأثير وعلاقة وطيدة بأسعار المعدن النفيس، وتؤثر في تحريك أسعاره.  

وثالث هذه العوامل؛ سعر صرف الجنيه أمام ، والذي يساهم ضمن العوامل الأخرى في تحريك الأسعار، وكلما شهد تحسنا شهدت أسعار المعدن النفيس تحسنا واستقرارا. 

وفي الترتيب الرابع تأتي عمليات البيع والشراء، فكلما ارتفع الطلب على المعدن أدى ذلك إلى تحريك سعرها في الأسواق المختلفة والعكس.

وأخيرًا حالات السلم والحرب والظروف الدولية والحروب التجارية والتي من شأنها هي الأخرى تحريك أسعار الذهب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق