خطة أمريكية لتوطين صناعة رقائق أشباه الموصلات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تسبب النقص في رقائق أشباه الموصلات في قيام عدد من صانعي السيارات بخفض الإنتاج وقد يصل الأمر الى توقف مصانعهم مؤقتا عن الانتاج ، ما ترتب عليه التأخر في تعهدات التوريد.

وفقًا لآخر توقعات AlixPartners، ستؤدي أزمة الرقائق إلى تقليل إنتاج هذا العام بمقدار 3.9 مليون .

السيارة النموذجية تستخدم ما يصل إلى 1400 شريحة من أشباه الموصلات

Image1_5202116203450821684542.jpg

وأشار دان هيرش من AlixPartners إلى أن السيارة النموذجية تستخدم ما يصل إلى 1400 شريحة، وأن هذا الرقم سيزداد فقط في المستقبل، حيث "تواصل الصناعة مسيرتها نحو السيارات الكهربائية والمركبات  الأكثر اتصالا ببعضها البعض، وفي المركبات ذاتية القيادة.

"لسوء الحظ، من المتوقع أن تسوء الأمور عن ذي قبل، حيث  أن التأثير الأكبر على إنتاج السيارات سيحدث على الأرجح في الربع الثانى من العام الجاري، ومع ذلك، فمن المتوقع ان يعقب ذلك تحسن تدريجي، وبحلول الربع الثالث، قد يكون هناك ما يكفي من الرقائق "لإعادة تشغيل جميع المصانع.. ومع ذلك، قد لا تعود الأمور إلى طبيعتها حتى العام المقبل.

خطة امريكية لتوطين صناعة رقائق اشباه الموصلات

bf355792f3.jpg

ونقلا عن وكالة رويترز الاخبارية، فإن العديد من أعضاء مجلس الشيوخ يستعدون للكشف عن اقتراح باستثمار 52 مليار دولار لزيادة إنتاج الرقائق بشكل كبير في أمريكا.

في حين أن الوضع لن يتحسن بين عشية وضحاها، فإن الولايات المتحدة تنتج  فقط 12٪ من المعروض العالمي من رقائق أشباه الموصلات وهذا أقل من احتياجات صناعة السيارات الامريكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق